أجابت وزارة التعليم عن السؤال المتداول بين طلبة وطالبات المراحل التعليمية الثلاث، وهو هل تبدأ الدراسة الحضورية بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 بالمملكة، وذلك بعدما تم تعميم التعليم حضوريًا في المقار التعليمية بدلاً من أن يكون عن بعد للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال عبر منصتي مدرستي وروضتي وقنوات عين التليفزيونية، وذلك بعد دراسات مطوّلة للحالة الوبائية داخل مدارس المملكة العربية السعودية، واتخاذ القرار الصائب الذي يصب في مصلحة الطالب السعودي.

هل تبدأ الدراسة الحضورية بعد الإجازة

يرغب طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، في معرفة هل تبدأ الدراسة الحضورية بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني الحالية 1443، والتي بدأت منذ تاريخ السادس من شهر يناير الجاري، ومن المقرر لها أن تستمر حتى تاريخ السادس عشر من نفس الشهر الجاري، وذلك حسب التقويم الدراسي الصادر من قِبل وزارة التعليم بالمملكة، والذي يتضمن التواريخ الخاصة بالسنة الدراسية الحالية، سواء الفصل الأول أو الفصل الحالي أو الفصل الدراسي الثالث القادم، والذي تم إضافته حدثًا للمرة الأولى بالمملكة.

أصدرت التعليم التاريخ المحدد لعودة التعليم حضوريًا، تلتفتح المدارس أبوابها للطلاب في تاريخ الثالث والعشرين من شهر يناير الجاري، أي بعد انتهاء إجازة منتصف الفصل الحالي بسبعة أيام بالتمام والكمال، وهو يوم الأحد الذي يوافق بالهجري العشرين من شهر جمادي ثاني الحالي 1443، والجدير ذكره أنه يتم الآن التجهيز في المدارس الإبتدائية في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، لاستقبال الطلاب بالمرحلة الإبتدائية مرة أخرى ورياض الأطفال، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

هل تتراجع وزارة التعليم عن قرار العودة؟

من غير الممكن وفق إعلانات وزارة التعليم وتجهيزاتها، أن يتم التراجع عن قرار العودة والرجوع حضوريًا الصادر من وزارتي التعليم والصحة بالمملكة، وذلك للعديد من الأسباب، أبرزها أن المملكة قد أعدت عدتها لاستقبال الطلاب كما أوضحنا وأشرنا أعلاه، فضلاً عن وضع بروتوكولات وقائية وصحية وتدابير احترازية شديدة وصارمة لكافة الطلاب والمعلمين والإداريين، وذلك للحفاظ على صحى وسلامة كافة منتسبي المنظومة التعليمية، واستكمال العام الحالي بشكل ناجح، مع اعتبار التعليم عن بعد مكمل للدراسة الحضورية بكافة المراحل.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. من حقه وزير التعليم يرجعها حضوري كانت الحالات في تتاقص لحد ما اشتغل موسم الرياض الحالات بسببه في انتشار . ولا احد يتكلم والسينما شغاله والمهرجانات والمولات والاماكن الترفيهيه كلها مزدحمه . وقفوها كلها عشان يخف التفشي . الله يسلم اطفالنا منها وكبار السن اللي ماعندهم جهد على العدوى

  2. وزير التعليم ماقصر كان يعمل بجهد لسلامة اطفالنا . ومجهوده واضح السنين اللي فاتت ولا يزال يحرص على سير العمليه التعليميه عن بعد في نجاح باهر . الان مع تفشي المرض صرنا خايفين اطفالنا يرجعو حضوري ولا اتوقع ان حضورهم يتناسب مع الوضع الحالي ابداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.