التخطي إلى المحتوى
“المرور السعودي يجيب عن” هل تجديد رخصة القيادة متاح أم لا في حالة توقف الخدمات؟
تجديد رخصة القيادة

يتساءل العديد من الأشخاص المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، عن إمكانية تجديد رخصة القيادة في حالة توقف خدمات المرور، حيث يعتبر هذا الأمر هام جدا لممتلكين السيارات بجميع أنواعها، ولذلك سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حور قيام الشخص بتجديد الرخصة الخاصة به، وكيفية تحديدها وهو خارج المملكة.

هل تجديد رخصة القيادة متاح أم لا

قامت الإدارة العامة للمرور التابعة للمملكة العربية السعودية بتوضيح تأثير توقف خدمات المرور علي الإجراءات الخاصة بتحديد رخصة القيادة، حيث قام مواطن بطرح السؤال للمرور السعودي، وقد تضمن هذا السؤال بأنه يستطيع أن يجدد الرخصة أم لا، وجاء رد المرور علي هذا المواطن صاحب السؤال، وذلك من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأجاب بأنه لا يتمكن من ذلك.

إجراءات تجديد الرخصة خارج المملكة

قام المرور التابع للمملكة بتحديد مجموعة من الإجراءات اللازمة لكي يتمكن المواطن من خلالها تجديد رخصته وهو خارج المملكة:

  • حيث أكد المرور أن المستفيد سوف يتمكن من ذلك عند زيارة الملحقية التابعة للمملكة، داخل الدولة المتواجد فيها.
  • ثم يقوم بالمتابعة مع الملحقة وتلبية كافة الطلبات.
  • حيث تقوم بالفحص والتفويض وجميع ما تراه إدارة المرور بخصوص أصل النموذج والرخصة وكذلك التفويض.

وقد تم الإعلان عن ذلك عند قيام أحد المواطنين بطرح سؤاله في منصة أبشر وتم توجيهه إلي إدارة المرور، حيث تساءل عن أنه لم يتمكن من تجديد الرخصة وهو خارج المملكة، وذلك بسبب كشف النظر، وتمني هذا المواطن أن الإدارة تقوم بعمل استثناء للمواطنين أو تقوم بإنشاء رابط، يستطيع من خلاله المواطن السعودي بإرفاق الكشف الطبي.

ولذلك قامت هيئة المرور بالإعلان عن إمكانية المواطنين السعوديين من تجديد رخصة القيادة في حالة أنه كان في دولة خارج المملكة، عن طريق التوجه إلي الملحقية كما تم ذكره في السابق.

حيث أن تعمل المملكة العربية السعودية، وجميع الهيئات المتواجدة بداخلها علي توفير كافة الخدمات، وتسهيلها علي أبناءها، حتي يتمكنوا من عمل جميع الإجراءات دون صعوبة، وتعتبر إدارة المرور من ضمن هذه الهيئات، التي ترغب في تسهيل الأمور علي المواطنين السعوديين في الخارج.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *