التخطي إلى المحتوى
هل تستمر منصة مدرستي بعد عودة الدراسة حضورياً أم لا؟ وهل تؤيدون عودة الابتدائي حضوري؟
هل تستمر منصة مدرستي بعد عودة الدراسة حضورياً

هناك العديد من التساؤلات التي يبحث الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضاً على إجاباتها، وخاصة بعد إطلاق قائمة القرارات الجديدة من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فبعد قرار عودة الابتدائي حضوري بالإضافة إلى العودة الدراسية لجميع المراحل الأخرى نجد أن سؤال يطرح نفسه وهو هل تستمر منصة مدرستي بعد عودة الدراسة حضورياً أم لا؟ وهل تؤيدون عودة الابتدائي حضوري؟

قرارات وزارة التعليم الجديدة

خلال اليومين المُنصرمين عقدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مؤتمراً صحفياً بخصوص الوضع الدراسي داخل المملكة، وخلال هذا المؤتمر تم إصدار مجموعة من القرارات التي تختص عودة الدراسة حضورياً بالمملكة، وفيما يلي نظرة سريعة على تلك القرارات:

  • بحلول يوم الثالث والعشرين من شهر يناير 2022 سوف يعود التعليم الحضوري في السعودية.
  • ضرورة الاستمرار على تقديم أعمال التطوير التي من شأنها العمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية.
  • التوضيح على أنه يجب أن تعود الدراسة الحضورية بالمملكة مرة أخرى، والإشارة إلى أنه ليس من الجيد الاستمرار على التعليم الإلكتروني  أو التعليم عن بُعد.
  • الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 سوف تكون حضورية لكافة المراحل التعليمية.
  • بالنسبة للمرحلة الابتدائية تم إطلاق مجموعة من البرامج التشغيلية.

بعد عودة الدراسة حضورياً هل تستمر منصة مدرستي أم لا؟

نتاجاً لتلك القرارات كان هناك العديد من الأسئلة التي تم تداولها بشكل شائع بالمملكة، وخاصة هل تستمر منصة مدرستي بعد عودة الدراسة حضورياً أم لا؟ وفي الأخير وردنا خبر أن “منصة مدرستي سوف تستمر للعمل حتى يوم الخميس الموافق 17 جمادى الآخرة 1443 هـ.

هل تؤيدون عودة الابتدائي حضوري؟

جدير بالذكر أن الآراء في المملكة العربية السعودية قد انقسمت إلى شقين وخاصة بالنسبة لعودة الابتدائي حضوري، الأول وهي الفئة التي أوضحت ترحيبها الحار بالقرارات الجديدة الصادرة من وزارة التعليم، حيث أوضحت تلك الفئة موافقتها على أنه لا يجب أن يتم الاعتماد على التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني أكثر من ذلك.

أما عن الفئة الأخرى فهي في واقع الأمر ترى أن هذا القرار قد يكون ليس صائباً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابات بالأمس، وقد أعربت تلك الفئة عن مخاوفها تجاه العودة الحضورية للمدارس الفترة القادمة… ونحن ننتظر آرائكم في التعليقات وهل تؤيدون تلك القرارات أم لا؟

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نطالب باستمرار التعليم عن بعد خاصة وانه قد نجح
    وتوفير للوقت والجهد ومن جهه اخرى حماية للبنائنا وبناتنا من هذه الجائحه خاصة مع ارتفاع وتزايد الاصابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *