التخطي إلى المحتوى
هل تم إلغاء الدراسه للترم الثالث في السعودية أم لا؟ وفقًا لقرارات وزارة التعليم الأخيرة
هل تم إلغاء الدراسه للترم الثالث

وزارة التعليم السعودي أعلنت مُنذ بداية العام الدراسي التقويم الذي شمل كافة الأيام الدراسية والإجازات المطولة والرسمية بعد التحديث، حيث تسعى لاستمرارية الدراسة دون توقف سواء عن بُعد أو حضوري، ولكن من ضمن أخر قراراتها أعلنت عن العودة الحضورية لكافة الطلاب مع استثناء البعض للحفاظ على سلامتهم ممن يُعانون من أمراض مناعية قد تتسبب في إصابتهم بالوباء، لذا سوف نتطرق للإجابة عن سؤال الكثيرين وهو هل تم إلغاء الدراسه للترم الثالث للترم الثالث أم لا وفقًا لقرارات الوزارة.

هل تم إلغاء الدراسه للترم الثالث

يتساءل الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية عن تعليق دراسة الفصل الثالث ولكن وزارة التعليم لم تُعلن عن أي نباء خاص بالترم الثالث، ولكن كافة الأخبار التي وردت عن إلغاءه ما هي ألا مطالبات من قبل الطلاب نظرًا لتخلل الترم بشهر رمضان الكريم وعدم قدرة الطلاب على الاستيعاب والفهم واستذكار الدروس، ولكن حتى وقتنا هذا لم تُعلن عن أي أمر يتعلق بإلغاء الدراسة الفصل القادم.

آلية الدراسة للفصل الثالث

وزارة التعليم السعودي حتى الآن لم تُعلن عن الآلية المُتبعة للترم الأخير الثالث، ولكن وفقًا لأخر قراراتها التي اعتمدت عملية التعليم بشكل حضوري للطلاب فسوف يكون بشكل حضوري، ولكن في حال ظهور أي مُستجدات تخص الوباء العالمي قد تُعلن عن أخبار جديدة للفصل الثالث وسوف نوفيكم بها مباشرةً، وهذا الفصل سيحصل الطلاب على إجازتين مطولتين وإجازة عيد الفطر التي ستصادف وفقًا للتقويم 24 رمضان.

أما بالنسبة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث أيضًا حتى الآن لم تُحدد مواعيدها سواء للاختبارات الشفوية، والعملية والتحريرية أيضًا، إلى جانب عدم إعلانها عن الآلية الخاصة بالاختبارات النهائية وفي حال إعلانها عن أي أمر يتعلق بالترم الأخير سوف نوفيكم به.

متى اجازة نهاية العام الدراسي 1443

الموعد المُقرر وفقًا للتقويم الدراسي للعام الجاري هو 1 ذو الحجة الموافق 30 يونيو القادم، وبهذا سيكون حصل الطلاب على دراسة 3 فصول دراسية فقد اختلف هذا العام كثيرًا عن الأعوام الدراسية السابقة نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد نتيجة تفشي الوباء وخشية على صحة الطلاب.

التعليقات

  1. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه خاصة مع تفشى كورونا ومتحوراتها الخطيرة ابناءنا ليسوا حقل تجارب ونحملكم المسؤولية كاملة عن سلامتهم وسلامة أسرهم.

  2. نعمم. مملل. ومنع اطفال كثير من ممارسه الانشطه الصيفيه. وزياره العائليه البعيده المكان. ومنع بعض الهويات. لان روتين المدارس. والنوم.مبكر والدراسه المواد. لاتعطي فرصه. للقيام. بامور اخرى

  3. نطالب بالغاء الفصل الثالث نهائيا لاانه فصل ممل ويبعد الطلاب والطالبات عن الدراسه فكيف يستمر الدراسة ثمانيه أشهر وابنائنا لايتحمل كثرة الدراسه والبعد عن التعليم وانه يبعدهم عن زيارة أقاربها ومكان الترفيه والفصل الثالث يؤدي لطلاب والطالبات أمراض نفسيه وانفصلت شخصي وتكرهين شي اسمه دراسه احنا أولياء الطلاب والطالبات نطالب بالغاء الفصل الثالث نهائيا حتى الطالب يتمكن من حبه لدراسه ويكون فكرة نظيفه وبالنسبه لشهر المبارك لزوم يكون فيه اجازة لاان الطالب لايسمع المذاكرة لاانه شهر الصوم والعبادة وشهر الذكر وأننا نطالب بالغاء الفصل الثالث نهائيا حتى ابنائنا يتمرنون من حبهم لدراسه بعقل وفهم صحيح ابنائنا هم فلذة اكبادنا اهم من التعليم وأننا نحملكم المسؤليه على سلامتهم وسلامة أسرهم ونرجو من الله النظر في الموضوع بشكل سريع

  4. نرجو إلغاء الفصل الثالث حتى لاتسبب أمراض نفسيه لطلاب والطالبات وابنائنا هم فلذة اكبادنا نرجو منكم النظر في الموضوع ان الفصل الثالث ممل ومتقطع وانه يؤدي أمراض نفسيه لطلاب والطالبات وابنائنا اهم من التعليم

  5. الغاء الفصل الدراسي الثالث لأنه شاق وطويل أو تأجيل الدراسة في رمضان أو يكون الفصل الثالث إلى اول ذو القعدة وبالتوفيق ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.