التخطي إلى المحتوى

اقترب موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد والقديم للمستحقين لهذا الشهر؛ حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية خلال فترة سابقة عن مواعيد الصرف والتي تكون في بداية كل شهر، التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية عن بعد، والضمان الاجتماعي هو نظام مشهور لدعم المواطنين ذوي الظروف المعيشية غير المستقرة من فئات مختلفة، وكانوا يحصلون عليه من مصر الضمان القديم التي لا تزال مستمرة حتى الآن، ولكن تم إنشاء منصة جديدة للضمان الاجتماعي، ويتم التسجيل عليها للمستفيدين الجدد ونقل المستفيدين المسجلين على الضمان القديم إليها، ولذلك حتى الآن يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي القديم وراتب الضمان الاجتماعي المطور في يومين مخالفين أو في نفس اليوم.

هل تم إيداع الضمان اليوم

سوف يتم إيداع الضمان الاجتماعي المطور والقديم معا ً يوم الخميس القادم، ولم يتم صرفهم اليوم ولكن ينتظر جميع المستحقين نزول رواتب الضمان الاجتماعي في حساباتهم الشخصية بداية من الغد ويمكنهم الحصول عليها في نفس اليوم.

تحدد الوزارة موعد صرف الرواتب قبل مدة كافية من موعد الصرف، ويتم صرف الدعم وذلك لدعم المستحقين وتوفير لهم المبالغ المالية التي تساعدهم في شراء احتياجاتهم الشخصية كل شهر.

موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد والقديم

يتم صرف دعم الضمان الاجتماعي لكل من المسجلين على النظام القديم والمطور في نفس اليوم هذا الشهر، حيث يحصل جميع المستحقين على المبالغ المخصصة لهم يوم الخميس، ويمكنهم الاستعلام عنها عبر منصة حساب المواطن، موعد غلق باب التسجيل في الضمان الاجتماعي، يتم نقل المستفيدين من النظام القديم إلى النظام المطور الحالي، وخلال الشهور القادمة لن يتم صرف حساب الضمان الاجتماعي على النظام القديم بعد انتقال جميع مستحقي الضمان إلى النظام المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر على رواتبهم يوم الخميس القادم الموافق الثلاثين من شهر يونيو 2022 والذي يوافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 عبر قنوات الصرف المخصصة لذلك.

هل تم إيداع الضمان اليوم
هل تم إيداع الضمان اليوم

موعد نزول الضمان الاجتماعي القديم

المستحقين المسجلين الآن في النظام القديم يحصلون على رواتب الدعم أيضاً، ولكن من خلال المنصة القديمة، وحددت الوزارة موعد الصرف ليكون في نفس اليوم وهو الخميس الموافق الثلاثين من يونيو واليوم الأول من ذي الحجة.

التعليقات

  1. اذا تم النقل من الجديد للمطور بيوقفون علينا الضمان لن اذا وقفوه والله ورطه وخاص للي ماله دخل الا الضمان وماله عايل ولا احد يدعمه حتى ينزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.