التخطي إلى المحتوى
هل تم استئناف الدراسة في السعودية 2022 وفقًا لقرارات وزارة التعليم آمس
هل تم استئناف الدراسة في السعودية

ترقب كافة الأشخاص على مستوى المملكة مؤتمر الوزارة آمس رغبةً في الحصول على إجابة لسؤالهم وهو هل تم استئناف الدراسة أم لا، حيث تعاونت وزارة التعليم مع الصحة وأكدت على نجاح كافة البروتوكولات المُتبعة خلال الفترة السابقة، مما دفعها لإصدار الكثير من القرارت الخاصة بمصير الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وسوف نوفيكم بكافة التفاصيل.

هل تم استئناف الدراسة في السعودية 2022

وزارة التعليم آمس أعلنت بيان رسمي تضمن الكثير من القرارات الخاصة بعملية التعليم والتي تضمنت العودة الحضورية للطلاب إلى جانب استمرار عملية التعليم عن بُعد من خلال المنصات الإلكترونية المُجهزة بجميع الأدوات التي يحتاجها المُعلمين والطلاب أيضًا، فسوف يعود الطلاب في 23 يناير المُقبل لعام 2022 الموافق بالهجري 20 جمادى الآخرة، ونص البيان سوف نوضحه فيما يلي:

بيان وزارة التعليم
بيان وزارة التعليم

آلية عودة الدراسة الحضورية

وزارة التعليم آمس خلال المؤتمر التي قامت بانعقاده بالتعاون مع وزارة الصحة أصدرت الكثير من الضوابط لسير العملية التعليمية بشكل حضوري دون عائق، فسوف تكون العودة في 23 يناير، وجاءت تلك الضوابط على النحو التالي:

  • يلزم على كافة العاملين في القطاع التعليمي بأتباع كافة الإجراءات والضوابط الُمعلنة من قبل الوزارة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الطلاب.
  • ضرورة الحصول على الجرعات ضد الوباء لجميع الطلاب في كافة المدارس من قبل وزارة الصحة.
  • شدد الوزارة على اتباع جميع الضوابط وأنها أيضًا سُتراقب أوضاع كافة المدارس وسوف تُعاقب من يُخالف قراراتها.
  • حددت الوزارة الفئات الحضورية وأيضًا من يستكملون العملية التعليمية عن بُعد وهم الطلاب الغير قادرين على الذهاب نتيجة لأسباب صحية.

متى العودة الحضورية للطلاب

أن العودة الحضورية المُقررة من قبل وزارة التعليم ستكون في 20 جمادى الأخرة الموافق 23 يناير الجاري، وأكدت على اتباع جميع الضوابط التي تحافظ على صحة الطلاب من انتقال العدوى.

رابط موقع وزارة التعليم الرسمي

وزارة التعليم تمتلك موقع خاص بها توفر من خلاله كافة المستجدات الخاصة بعملية التعليم للعام الجاري، وأيضًا يشمل التقويم الدراسي المُعدل في بدء العام، ولكي تتمكن من معرفة كافة التفاصيل التي تخص جميع المراحل لحظة بلحظة والتأكد من أي معلومة عليك التوجه لموقعها الرسمي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. اسوء قرار اتخذته الوزارتين بحق الطلاب نرجوا حسن التفكير في صحة طلابنا ليسو فئران للتجارب

  2. لا هذا القرار خاطأ حرام الاولاد الكبار اجسامهن ما تحملت الجرعتين كيف الاولاد يتحملوها بل للأسوء…انا لاأيد الدوام الحضور ابدا

  3. نطالب ان تكون المدرسة عن بعد لجميع المراحل لسلامة طلابنا وطالباتنا واحنا ي الاهالي لبد ان نخاف على عيالناا

  4. اسواء قرار من جد اساسا المدراس مافيها الإجراءات الكافيه وبذات في القرى وكيف الأطفال بياخذو الجرعه يقدرو يتحملو الألم نهايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *