التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إجابة تساؤل الغاء الفصل الثالث للطلاب أقل من 12 عامًا أي للابتدائي فقط العام الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٣، خاصًة بعد الأنباء التي أُثيرت عن وجود موجة جديدة الوباء في مجموعة مختلفة من الدول حول العالم، وتوصيات مجلس الشورى حول معاناة الطلاب في الشهر الكريم، لهذا أحدث ذلك قلقًا كبيرًا وسط الطلاب وأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هل تم الغاء الفصل الثالث

يتساءل العديد من الطلاب وكذلك أولياء الأمور عن صحة ما يتم تداوله بشأن تعطيل الدراسة العام المقبل لمن اقل من 12 عام استجابة لتوصيات مجلس الشورى ولكن وزارة التعليم السعودية نوهت بأن العملية التعليمية سوف تسير كما هي وفقًا للتقويم الدراسي 1444 بثلاث فصول تعليمية، ولا نية في تأجيل أو إلغاء الدراسة في الفصل الثالث 1444، مؤكدة على مدى نجاح النظام الجديد، شاركنا برأيك هل تؤيد ذلك؟

موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٣

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد لعام ١٤٤٤ لكل من الطلاب والمعلمين، وكذلك الاداريين في كافة مدارس المملكة، وهي كالآتي:

  • يتم بداية العام الدراسي الجديد للطلاب والمعلمين في يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر ١٤٤٤ه‍، الموافق اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢م.
  • كما يبدأ العام الدراسي الجديد للكوادر الإدارية في يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢م، الموافق الرابع والعشرين من شهر محرم 1444ه‍.

موعد إجازات العام الدراسي الجديد ١٤٤٤

حددت وزارة التعليم السعودية وفق الجدول الدراسي الجديد مواعيد العطلات الرسمية الخاصة بعام ١٤٤٤، وهي كالآتي:

  • اجازة الفصل الدراسي الاول في يوم الخميس الثلاثين من شهر ربيع الثاني ١٤٤٤ه‍.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني في اليوم العاشر من شهر شعبان ١٤٤٤ه‍.
  • أما إجازة الفصل الدراسي الثالث يكون في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة ١٤٤٤ه‍.
  • بالإضافة إلى إجازة خاصة باليوم الوطني السعودي في اليوم الخامس والعشرين من شهر محرم ١٤٤٤ه‍.
  • إلى جانب الإجازة الخاصة بيوم التأسيس السعودي في اليوم الثاني من شهر شعبان ١٤٤٤ه‍.
  • إجازة عيد الفطر المبارك أيضًا في الثاني والعشرين من شهر رمضان ١٤٤٤ه‍.

التعليقات

  1. هل ممكن من حضرتك ياغالي تلغي الفصول الثلاثه لطلاب المملكه العربيه السعوديه

  2. أتمني من إداره التعليم الرشيده للرجوع الي نظام الدراسه فصلين لأننا نعاني من ملل وعدم قدره الأطفال علي المدرسه والصيام معا في وقت واحد خاصه المرحله المتوسطه والثانوي

  3. ارجوكم لانريد فصل ثالث نريد فصلين فقط لانه جدا ممل ومايستفيدوا شي وسنة طويلة علينا تمر علينا تغيرات فصلية ودينية شي مرهق ومتعب انا أم لاربعة اطفال لا استطيع تحمل ثلاث فصول مع اربعة اطفال

  4. اقتراح مع استمرار الفصول الثلاثة موقتا خمس حصص الاستمتاع بالعام الدرارسي للابتداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.