التخطي إلى المحتوى

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من التساؤلات حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث للمرحلة الابتدائية على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، أو جعله نظام التعليم عن بعد تخفيفاً على الطلاب وأولياء الأمور الذين يرون طول الدراسة على الصغار ، منها التساؤلات ، فما هي الحقيقة؟ وهل تم الغاؤه في العام الدراسي الجديد؟ في هذا المقال نتعرف أكثر على هذه الحقيقة كما أعلنتها وزارة التعليم السعودية، وحقيقة عودة نظام الفصلين 1444.

ما حقيقة عودة نظام الفصلين؟

أعلنت وزارة التعليم أن نظام عودة الفصلين 1444 للمرحلة الابتدائية أو المتوسطة والثانوية غير وارد في العام الدراسي الجديد،وأن النظام التعليمي يعمل كما هو مُقسم على ثلاثة فصول دراسية بينهما إجازات للفصول مع إجازات الأسابيع المطولة في مواعيدها المقررة، وذلك بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تخص الغاء غصل الدراسة الثالث وعودة نظام الفصلين.

هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث 2023

مناشدات حول إيقاف الفصل الدراسي الثالث

انتشرت في نفس الوقت شائعات الغاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية لرغبة بعض أولياء الأمور في الغاء الفصل الذين يرون أنه ليس له فائدة، بينما ناشد الكثير من أولياء الأمور على موقع تويتر، بضرورة منع الفصل الدراسي الثالث،حيث يرون أنه يمكن الغاء إجازات الأسابيع المطولة وإضافتها للفصل الدراسي الثاني وبذلك لا تؤثر على أيام الدراسة الفعلية أو على المسار الدراسي، ومازالت هذه المناشدات مستمرة حتى اليوم على موقع تويتر وغيرها من مواقع التواصل في السعودية. لكن حتى الآن لمتقرر وزارة التعليم السعودية أي قرار يخص الغاء الفصل الدراسي الثالث، بل مستمرة في الخطة الدراسية للتقويم الدراسي  1444 الذي أعلنته في وقت سابق على موقعها الإلكتروني.

متى موعد الفصل الدراسي الثالث

حسب التقويم الدراسي 1444، فإن بداية الدراسة ستكون يوم الأحد 1 صفر 1444 هـ الموافق 28 أغسطس 2022م، بينما حددت وزارة التعليم بداية الفصول الثلاثة للدراسة في المواعيد التالية:

التقويم الدراسي للعام 1444
التقويم الدراسي للعام 1444
  1. بداية الفصل الدراسي الأول: 1 صفر 1444 هــ / 28 أغسطس 2022م.
  2. بداية الفصل الدراسي الثاني: 10 جمادى الأول 1444 هـ / 4 ديسمبر 2022م.
  3. بداية الفصل الدراسي الثالث: 20 شعبان 1444 هـ / 12 مارس 2023م.

وبين كل فصل دراسي توجد إجازات مطولة بواقع اثنين للفصل الدراسي الأول والثاني، وواحدة فقط للفصل الدراسي الثالث، غير إجازة كل فصل دراسي بواقع 10 أيام للفصل الدراسي الأول ومثلها للفصل الدراسي الثاني قبل بداية الفصل الدراسي الثالث في الموعد المحدد سلفاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.