التخطي إلى المحتوى
هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث 1443 بعد أخبار تعليق الدراسة في السعودية؟
الغاء الفصل الدراسي الثالث

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور هل تم الغاء الفصل الدراسي الثالث بالفعل والاكتفاء بالفصل الدراسي الأول والثاني أم لا؟ حيث انتهى الفصل الدراسي الأول، وانتهت الإجازة الخاصة به ومدتها 10 أيام، وبدأ الطلاب في الترم الثاني منذ الأحد الموافق 6 ديسمبر 2021 وعلى حواف إجازة 10 أيام في الفصل الثاني، وسوف تتم الاختبارات الخاصة به آخر فبراير 2022، ولكن ماذا بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، هذا ما نخبركم به بالتفصيل من خلال السطور التالية.

آخر أخبار التعليم في السعودية

مازال الطلاب مستمرون في مواصلة التعليم في مختلف المدارس السعودية في الترم الثاني، ومن المقرر أن تتم الاختبارات الخاصة به في تاريخ 26 رجب 1443، وهو الموافق تاريخ 27 فبراير 2022، وبعد الاختبارات يحصل الطلاب على إجازة، ولكن العام الدراسي الحالي لا يحتوي على فصلين فقط، بل يحتوي على 3 فصول دراسية، بالرغم من تعليق الدراسة في الكثير من المدارس إلا أنه لم يتم التصريح عن أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الثالث حتى وقتنا هذا، ماذا تؤيد، هل أنت مع إلغاء الفصل الدراسي الثالث أم لا؟

الغاء الفصل الدراسي الثالث

مع تزايد أعداد الحالات المصابة بالوباء المستجد تتزايد الشائعات، ومنها خبر يفيد إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وهو أكدت وزارة التعليم السعودية أنه ليس صحيح، وأكدت أن جميع المواطنين يجب عليهم عدم تصديق أي أخبار يتم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يصدقون فقط ما يتم نشره عبر الموقع الرسمي للوزارة، أو صفحتها الرسمية عبر تويتر، وبذلك فإن العملية التعليمية مستمرة كما هي، وفي حالة وجود أي تغيرات وصدور بيان رسمي من الوزارة سوف نقوم بنشر القرار هنا عبر موقعنا ونقوم باطلاعكم عليه على الفور.

التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

تعمل وزارة التعليم السعودية وكل الإدارات التعليمية بكل طاقتها من قبل أن يبدأ العام الدراسي الحالي، حتى يتمكنون من إدارة هذا العام الدراسي في ظل كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، وتم تقسيم العام الحالي إلى 3 فصول، وتقسيم كل فصل إلى 13 أسبوع، مع وضع أيام كثيرة من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب على مدار الفصول الدراسية الثلاثة، ومازال طلاب المتوسط والثانوي يتابعون دراستهم حضوريًا، ولم يتم تعليق الدراسة الحضورية إلا في عدد من المدارس بعد ظهور حالات مصابة بالفيروس بها، ولا يتم تعليق الدراسة وجعلها عن بعد في أي مدرسة إلا بعد إجراء التنسيق الكامل مع الإدارة التعليمية، والتنسيق أيضًا مع وزارة الصحة ثم اتخاذ القرار المناسب لكل مدرسة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. في رأيي الأفضل إلغاءه لأنه لا يوجد له داعي الأفضل فصلين وبس مثل قبل لأنه الفصل الثالث متعب بالنسبة للطلاب والمعلمين خاصة في ظل كورونا وتزايد الحالات لذلك أتمنى إلغاءه 😭😭 تمنياتي بالسلامة للجميع 😷

  2. إلغاء الفصل الدراسي الثالث ما بدنا إجازات مطولة بدنا إلغاء الفصل الدراسي الثالث كثير علينا أن ندرس عشر شهور

  3. اما ان يلغى الفصل الدراسي الثالث او تكون الدراسه للمتوسط والثانويه والجامعات عن بعد منعا لانتشار الفيروس وحفاضا على سلامة طلابنا وابناءنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *