التخطي إلى المحتوى
هل تم ايقاف تجديد الزيارة العائلية 2022 في السعودية؟.. المديرية العامة للجوازات توضح
هل تم ايقاف تجديد الزيارة العائلية

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل البعض بشأن هل تم ايقاف تجديد الزيارة العائلية؟ حيث أن هناك العديد من الأخبار المتداولة فيما بين العديد من الأشخاص عن أنه قد تم وقف تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، ويذكر أن تلك التأشيرة هي تأشيرة تتيحها الوزارة والمديرية العامة للجوازات إلي الأشخاص الغير سعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لهم إمكانية دعوة أقاربهم من الدرجة الأولي لكي يأتوا إليهم في المملكة من خلال تأشيرة الزيارة العائلية، ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة للتطوير والنهوض بالدولة.

هل تم ايقاف تجديد الزيارة العائلية

تداول العديد من الأشخاص بعض من الأخبار عن وقف تمديد الزيارة العائلية، وأخذ الجميع يتسائل هل تم ايقاف تجديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية؟ ولكن في حقيقة الأمر أن كل ما يتم تداوله عن وقف تمديد الزيارة العائلية ما هو إلا مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة والحكومة لمد تصدر أي قرار بشأن ذلك، مما يعني أن تجديد تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ما زال مستمر ومتاح إلي كل من يملك تأشيرة زيارة عائلية.

رسوم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية

أوضحت الوزارة والمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية يكون في خلال أخر ستة أيام قبل إنتهائها وحتي ثلاثة أيام من تاريخ الانتهاء، وبعد ذلك لا يمكن تجديدها، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، موضح إليكم كالتالي:-

  • تبلغ قيمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد مرور ال90 يوم من الزيارة وانتهاء التأشيرة مبلغ ال100 ريال سعودي فقط لا غير.

شروط استخراج تأشيرة الزيارة العائلية

حتي يتمكن الفرد المقيم من استخراج تأشيرة زيارة عائلية إلي عائلته فلابد أن تتوفر لديه بعض من الشروط الهامة، وفيما يلي توضيح إلي أهم شروط استخراج تأشيرة الزيارة العائلية، موضح إليكم كالتالي:-

  • ملأ النموذج الإلكتروني من خلال موقع التأشيرات الإلكترونية التابع إلي وزارة الخارجية السعودية، وختمه ومصادقته بشكل إلكتروني من خلال جهة العمل أو الغرفة التجارية.
  • عند التقديم لابد من كتابة كافة البيانات باللغة العربية فيما عدا الاسم إذا كان الزائر غير عربي.
  • لابد أن تكون الإقامة الخاصة بالمقيم سارية المفعول.
  • يجب أن يكون الشخص القادم للزيارة هو من أقارب الدرجة الأولي.
  • لابد أن يكون المقيم طالب تأشيرة الزيارة العائلية لديه إقامة عمل وليس مرافقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.