التخطي إلى المحتوى

يتم تحديد موعد اختبار التخصص قياس عن طريق هيئة القياس السعودية الخاصة بالوظائف التعليمية، وهي تعتبر من الهيئات الحكومية المميزة التي تحدد مواعيد الاختبارات للمعلمين الراغبين بالحصول على الرخصة المهنية للمعلمين لمزاولة المهنة داخل المملكة العربية السعودية، لذلك فإن المعلمين يتابعون عن قرب موعد اختبار التخصص قياس معين سواء الاختبار التخصصي أو المهني، وسوف نتعرف  على موعد اختبار القياس التخصصي للمواد بالنسبة للمعلمين المسجلين لإصدار الرخصة المهنية، وذلك من خلال سطور هذا المقال.

موعد اختبار التخصص قياس المعلمين

لم يتحدد بعد موعد اختبار التخصص قياس المعلمين المسجلين لإصدار الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية 2022م، حيث يجب متابعة موعد الاختبار للتسجيل في الموعد المقرر، وبالتالي الحصول على الاختبار وبعدها إعلان النتائج.

الاستعلام عن موعد اختبار التخصص قياس المعلمين

يمكن بالطبع الاستعلام عن موعد اختبار تخصص المعلمين المزاولين للمهنة أو المسجلين في برنامج الرخصة المهنية للمعلمين، وذلك عبر رابط الاستعلام لبوابة الرخصة المهنية للوظائف التعليمية في السعودية.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية
الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

حيث يتم التسجيل في الرابط السابق، أو التسجيل في البوابة عبر اسم المستخدم وكلمة المرور أو التسجيل أول مرة في البوابة الإلكترونية للرخصة المهنية، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب لقائمة الخدمات الإلكتروني.
  2. اختيار الجدول الزمني للاختبارات.
  3. معرفة مواعيد التسجيل والتقديم، كما هو مرفق في الجدول عند تحديد موعد اختبارات المعلمين لإصدار الرخصة المهنية.

ما هي الاختبارات المعتمدة للرخصة المهنية التعليمية

توجد العديد من الاختبارات المعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية من أجل الحصول على الرخصة المهنية السعودية لمزاولة التعليم في المدارس، وهذه الاختبارات يجب اجتيازها كأحد شروط الحصول على الرخصة المهنية.

وقد حددت الهيئة اختبار التخصص في المادة التي يرغب المدرس في تدريسها أو الذي يقوم بتدريسها بالفعل في المدرسة والتي يرغب بالتدريب عليها، وكذلك اختبار التربوي العام وهو من الاختبار الهامة للحصول على الرخصة المهنية.

إصدار الرخصة المهنية للمعلم

ماذا يحدث إذا رسب المعلم في الاختبار

الاختبار المهني التخصصي للمعلمين هو أحد شروط الحصول على الرخصة المهنية، لذلك يجب اجتياز هذا الاختبار للحصول على الرخصة المهنية بعد ذلك، وكثير من التساؤلات من المعلمين حول هذا الاختبار.

من هذه الأسئلة هل يمكن تكرار الدخول إلى الاختبار مرة أخرى في حالة الرسوب؟ في الحقيقة أجابت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أنه يمكن ذلك بالدخول إلى الاختبار التخصصي مرة أخرى لاجتيازه للحصول على الرخصة المهنية، لكن يجب الاستعلام عن موعد اختبار التخصص قياس في البداية ومعرفة الموعد المحدد من الهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.