التخطي إلى المحتوى
هل تم تعليق الدراسه في السعودية وفقًا لأخر قرارات وزارة التعليم
تعليق الدراسة الحضورية للمتبقي من الفصل الثاني

وزارة التعليم السعودي أعلنت الكثير من القرارات بشأن الدراسة في المملكة، حيث بدأ التساؤل عن هل تم تعليق الدراسه في السعوديه فنظرًا لكثرة القرارت أصبح الأشخاص غير قادرين على تحديد المدارس المُعلقة بها الدراسة، حيث أن الوزارة قامت بتعليق الدراسة في بعض المدارس ومنحت صلاحية لمديري المدارس بتعليق الدراسة في حالة زيادة عدد الإصابات وأيضًا تم تعليق الدراسة في بعض المدارس نتيجة سوء الأحوال الجوية غدًا وسوف نوفيكم بكافة الأنباء.

هل تم تعليق الدراسه في السعودية

وزارة التعليم السعودي لم تُعلن عن إيقاف الدراسة بشكل نهائي حتى وقتنا هذا، ولكن هناك بعض القرارات التي أصدرتها ومازالت تصدرها بشأن تعليق الدراسة في بعض المدارس في أماكن مختلفة حول المملكة التي ظهرت بها إصابات بمتحور أوميكرون، كما نص قرار على منح مُديري المدارس صلاحية تعليق الدراسة في حالة زيادة عدد الإصابات بالمدرسة التي يقوم بإدارتها عبر تطبيق توكلنا وجاءت تلك الصلاحية حفاظًا على سلامة الطلاب بالمملكة.

حقيقة تعليق الدراسة في مدارس الشرقية

بالفعل تم تعليق الدراسة الحضورية غدًا في مدارس الشرقية بالمملكة مُستثنى محافظة حفر الباطن والأحساء، وتحويل الدراسة لهم عبر المنصات الرسمية المُطلقة من قبل وزارة التعليم التي تشمل كافة الأدوات التعليمية نتيجة الأحوال الجوية السيئة وفقًا لما أعلنت عنه هيئة الأرصاد من أمطار غزيرة ورياح ورعد، وجاء هذا القرار خشيةً على صحة الطلاب.

هل تم تعليق الدراسة في الجامعات

وزارة التعليم منحت كافة الأشخاص المسؤولين عن الجامعات والكليات صلاحية تعليق الدراسة أيضًا كما فعلت ما مُديري المدارس، للحد من انتقال العدوى بين الطلاب في حالة ظهور أعداد كثيرة من الإصابات بالمتحور، كما أكدت على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها من قبل بالتعاون مع وزارة الصحة لاستمرار عملية التعليم في شتى المناطق لتوفير السلامة للجميع سواء معلمين أو طلاب أو أولياء أمور أيضًا.

رابط وزارة التعليم السعودي

وفرت وزارة التعليم رابط رسمي لها لكي تُمكن جميع الطلاب في المملكة من الدخول إلى الموقع للإطلاع على كافة القرارت المُستجدة بشأن العملية التعليمية وخاصة في ظل الظرف الاستثنائية لتفشي الجائحة وأيضًا يتم تعليق الدراسة نظرًا لأنباء هيئة الأرصاد خشيةً على صحة الطلاب من الأمطار ورعد.

التعليقات

  1. اسوى نظام في تاريخ التعليم فصل ممل جدا ومتقطع بشكل غير مسبوق ويسبب أعراض نفسية سيئة للغاية للطلاب والطالبات والأسر فكيف فصل دراسي يستمر ثمانية أشهر إنه التخبط في قراراتها ولكن الرجوع عن الخطأ خير من التمادي فيه خاصة مع تفشى كورونا ومتحوراتها الخطيرة .

  2. التعليم ينهار وبقوة والسبب طريقة توزيع الفصول الدراسية لتصبح أغلب السنة دراسة متقطعة دمرت كل شيء محفز للعائلة أو للطالب خطة فاشلة بإمتياز ومضمون الدراسة سيء كمناهج متخمة دون فائدة لمخرجات سوق العمل نظريات كثيرة واللي عانينا منه زمان قاعدين نكرر وللأسف نفس الأخطاء بل أسواء وكرونا كمل الباقي عن بعد
    لاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.