التخطي إلى المحتوى
هل توافق على إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟ مع زيادة عدد الإصابات اليومية والعودة حضوريًا 1443
هل توافق على إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

بعدما تم التأكيد على عودة الدراسة حضوريًا هل توافق على إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟ حيث يتم تداول الكثير من الأخبار بهذا الشأن، وتفيد هذه الأخبار بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، والاكتفاء بفصلين دراسين، والسبب هو ظهور المتحور الجديد أوميكرون، والخشية من تفشي هذا المتحور وزيادة عدد الحالات المصابة به، ولكن ما هي صحة هذه الأخبار، التي أقلقت الكثير من أولياء الأمور الذين يرغبون في معرفة الحقيقة خاصةً بعد العودة الحضورية لطلاب الابتدائية والروضة.

هل توافق على إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

مع بدء ظهور المتحور الجديد أوميكرون، والتخوف الشديد تجاه هذا المتحور وإمكانية مقاومته للقاحات المضادة للوباء، وكذلك ظهور حالة مصابة به في المملكة العربية السعودية وهي حالة قادمة من إفريقيا، أدت جميع هذه الأنباء إلى التنبؤ وتناقل الكثير من الأخبار، ومنها خبر إلغاء الفصل الثالث. ولكن من المؤكد أنه لا توجد لديها أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1443، وفي حال ظهور أي إصابات يُمكن لمدير المدرسة تعليق الدراسة بتوكيل من وزارة التعليم.

للذا قامت الوزارة بالتأكيد  على عدم إلغاء الترم الثالث أكدت أن هناك عدد من الإرشادات والإجراءات التي لابد من الحرص التام على تطبيقها، لضمان عدم انتشار المتحور الجديد أوميكرون في البلد، وتتمثل هذه الإجراءات في التالي:

  • لا يتم السماح لأي طالب من الطلاب أن يغادر الفصل إلا للضرورة فقط وتحت إشراف المعلم.
  • لابد أن يتم تشجيع الطلاب على غسل أيديهم بصورة مستمرة ولمدة 40 ثانية.
  • تنظيم عدد من الأنشطة المبسطة التي تشرح للطلاب التهابات الجهاز التنفسي.
  • شرح كافة الأعراض للطلاب بطريقة سهلة، وهي الحمى، السعال، البرد، الصداع، آلام المعدة، الإرهاق.
  • إلغاء الطابور الصباحي.

هل توافق على إلغاء الفصل الدراسي الثالث أم لا؟ شاركنا برأيك الآن.

وزارة التعليم السعودية

تبذل وزارة التعليم أقصى جهد ممكن للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة حول شكل العام الدراسي الحالي، ولقد انتهى الفصل الدراسي الأول بدون حدوث أي مشاكل، وبدأ الطلاب الآن في الفصل الدراسي الثاني وتسير الأمور على ما يرام مع العودة الحضورية حيث تتابع الوزارة عن قرب كافة التقارير الدورية التي يتم جمعها من خلال الإدارات التعليمية، والتي تتحقق من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية في كل المدارس بالمملكة بدون استثناء.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الحين وش اسوي بقعد فصل و زياده وانا انكتم يوم البس كمام في مكان مغلق ولا ننسى ان الروضه أطفال و اكيد راح يخمون بعض و يبسون بعض بعد ليه مفكرين ان الكل راح يلتزم بالارشادات في ناس راح تخم ناس وفي ناس بياخذون من بعض أغراض بعد الابتدائي أطفال ما بدت تنضج عقولهم والروضه مشكله لأنه في نسبه كبيره ماراح يلتزمو

  2. رجعونا عن بعد والله حرام الوباء منتشر بكثره مايصير كذا والله لازم نرجع عن بعد افضل للجميع ولي سلامت الطلاب والمعلمين

  3. رجعونا عن بعد والله حرام الوباء منتشر بكثره مايصير كذا والله لازم نرجع عن بعد افضل للجميع ولي سلامت الطلاب والمعلمين

  4. رجعونا عن بعد والله حرام الوباء منتشر بكثره مايصير كذا والله لازم نرجع عن بعد افضل للجميع ولي سلامت الطلاب والمعلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *