التخطي إلى المحتوى
هل توافق على عودة المدارس؟ قرارات وزارة التعليم الأخيرة بالعودة الحضورية 1443
هل توافق على عودة المدارس؟

بعد قرار عودة الدراسة للابتدائي والروضة بات تساؤل هل توافق على عودة المدارس؟ من أهم الأسئلة التي يتم تداولها بين أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التعليم بصورة رسمية عن عودة الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى المدارس مرة أخرى، بعد أن كانوا يتابعون دروسهم عبر الإنترنت من خلال المنصات الإلكترونية، ومع هذا البيان الرسمي أصبحت هناك العديد من التساؤلات حول أمان هذه العودة للطلاب.

هل توافق على عودة المدارس؟

انقسم أولياء الأمور إلى قسمين، فهناك من يؤيد العودة الحضورية للطلاب إلى المدارس ويرى هؤلاء أن حضور الطالب في المدرسة هو الأفضل له ويمكنه الاستيعاب بصورة أفضل عبر التفاعل المباشر، وأن المدرسة أفضل من التعليم عبر المنصات الإلكترونية.

أما القسم الآخر فإنهم لا يؤيدون العودة الحضورية للطلاب، حيث يقلق هؤلاء على الطلاب ويروا أن الوضع الحالي ليس مناسب للعودة الحضورية، والسبب هو استمرار وجود فيروس كورونا، شاركنا برأيك في حقل التعليقات أسفل المقال، هل توافق على عودة المدارس أم لا؟

عودة طلاب الابتدائي للحضوري

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى المدارس، ومن المقرر أن يعودون إلى المدارس في تاريخ 23 يناير 2022، ولقد استمر هؤلاء الطلاب على مدار عام ونصف من تلقي التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي، تعرف على زمن الحصص الدراسية الآن.

بدأ العام الدراسي الحالي 29 أغسطس 2021، وسوف ينتهي 30 يونيو 2022، وتم تقسيم هذا العام إلى ثلاث فصول دراسية، ويحتوي كل فصل على 13 أسبوع موزعين على أيام الدراسة وأيام الإجازة، وانتهى الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

ومازال الطلاب يقضون الإجازة الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني، وسوف يعودون إلى المدارس في تاريخ 16 يناير 2022، ثم تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 27 فبراير 2022، وتستمر الاختبارات لمختلف المراحل التعليمية على مدار 10 أيام.

أما الفصل الثالث والأخير فإنه يبدأ في تاريخ 20 مارس 2022، ويستمر 13 أسبوع، وسوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي في تاريخ 30 يونيو 2022، ويتميز العام الدراسي الحالي باحتوائه على الكثير من الإجازات، والتي تهدف إلى منح الطلاب أوقات يستريحون بها، ويبتعدون عن روتين الدراسة والمذاكرة، ثم يعودون إلى المدارس بعد الإجازة بكل نشاط وحماس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.