هل توقفت المساعدة المقطوعة بالسعودية؟ تعرف على موعد رجوعها وشروط الحصول على دعم مقطوعة الضمان الاجتماعي

الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يراودهم تساؤل هل توقفت المساعدة المقطوعة وموعد رجوعها، حيث تداولت أخبار كثيرة نحو توقف المساعدة المقطوعة بالمملكة العربية السعودية من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي جعل الكثير من السعوديين يتساءلون عن صحة ما تم تداوله، وخاصة المواطنين المحتاجين لدعم مساعدة الضمان الاجتماعي، وسنتعرف معكم من خلال هذه المقالة عن كل ما يخص المساعدة المقطوعة بالسعودية.

هل توقفت المساعدة المقطوعة بالسعودية

نظرا لقلق الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية بعد انتشار خبر توقف المساعدة المقطوعة حيث نشرت بعض الموقع عن وقف دعم مقطوعة الضمان الاجتماعي لمدة 4 سنوات وننتظر حقيقة الأمر لكي نعرضها لسيادنكم.

كما أكدت الوزارة عن عودة التسجيل مرة أخرى بالمساعدة المقطوعة، وذلك من أجل تمكن المواطنين الأكثر احتياجا بالمملكة العربية السعودية من الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي التي توفرها الوزارة للمواطنين الذين ينطبق عليهم شروط استحقاق الدعم، وذلك لرغبتها في وصول الدعم للفئات الأكثر استحقاقا بالمملكة العربية السعودية لرفع مستوى المعيشة، وكذلك العمل على توفير حياة كريمة لهم.

موعد عودة المساعدة المقطوعة بالسعودية

على الرغم من تأكيد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إلا أنها لم تعلن عن موعد محدد عن عودة التسجيل مرة أخرى وصرف المساعدة التي يتم صرفها للمواطنين السعوديين مرة واحدة في السنة، ولكن أكدت عن عودتها قريبا بعد الانتهاء من تعديلات بالنظام التي يتم العمل بها.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتحديد بعض الشروط اللازم توافرها لدى المتقدمين لدعم مساعدة الضمان الاجتماعي، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • من أهم الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية هو أن يكون المتقدم للدعم سعودي الجنسية.
  • يتم صرف الدعم للمرأة المتزوجة من مواطن سعودي.
  • يصل الحد الأدنى لمقطوعة الضمان الاجتماعي لما يقرب من 30 ألف ريال سعودي.
  • يتم تحديد الدعم المستحق للشخص بناء على قسمة الدخل الذي يحصل عليه على عدد أفراد أسرته، كما يتم صرف الدعم للمواطن السعودي مرة واحدة في السنة.
  • لا بد من توافر حساب بنكي نشط ليتم تحويل الدعم من خلاله.
  • ضرورة توافر الأوراق والمستندات اللازمة لاستحقاق صرف الدعم.
  • ألا يكون المتقدم لديه أراضي زراعية أو ممتلكات.