التخطي إلى المحتوى

وجدت العديد من الاستفسارات من قبل المواطنين بشأن هل دعم المواشي يؤثر على حساب المواطن؟ ومن أجل أن يطمئن المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن جاء الرد من إدارة البرنامج بأنة في حالة وجود دخل إضافي للمواطنين المستفيدين من حساب المواطن يجب أن يقوم بالإفصاح عنه وبالتالي يقوم بأختيار نوع ومصدر الدخل، وبالتالي سوف يتمكن المواطنين من التعرف على إجابة التساؤل هل دعم المواشي يؤثر على حساب المواطن من خلال مقالنا اليوم.

هل يؤثر دعم المواشي على حساب المواطن

أوضحت إدارة برنامج حساب المواطن أنة في حالة وجود ذلك الدخل الاضافي ولابد من الافصاح عنه وسوف يتم احتسابة من ضمن مجموع الدخل الخاص به في البرنامج، وفي حال أن أنطبقت على الشخص المقدم طلب الحصول على دعم حساب المواطن وانطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق في تلك الحالة سوف يشملة الدعم، ولقد أوضح حساب المواطن أنة حتي يتمكن المواطن من التعرف على تساؤل هل دعم المواشي يؤثر على حساب المواطن؟ سوف يتم معرفة قيمة استحقاق الدعم يمكن الدخول من خلال الحاسبة التقديرية التابعة لبرنامج حساب المواطن.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

ولقد أوضح برنامج حساب المواطن الشروط المحددة لأهلية المواطن في برنامج حساب المواطن والتي جاءت كالتالي:-

  • يجب ان يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثني من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية وحاملة لبطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم بداخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن لا يكون المستفيد مقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوم وذلك خلال ال12 شهر الماضية.
  • ويشترط أيضا عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • وتعتمدمعايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين في حالة ما كانوا أكبر أو أقل من 18 عام.

هل يجوز الجمع بين دعم حساب المواطن ودعم المواشي

نعم يجوز أن يجمع المواطن فيما بين الدعم المقدم من حساب المواطن ودعم المواشي طالما تتوافر في المستفيد شروط الحصول على الدعمين، وبالتالي لا يؤثر الحصول على دعم المواشي على دعم حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.