التخطي إلى المحتوى
هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟ ومن لهم حق الانضمام في الدعم 2022
هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟ ومن لهم حق الانضمام في الدعم 2022

هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟ سؤال يتردد كثيرا على ألسنة من يرغب في الانضمام غلأى الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية تحت مسمى دعم حساب المواطن والذي بدأ منذ العام 2017، واستمر التسجيل به حتى الدفعة الثامنة والعشرين لشهر مارس عام 2020، وذلك نتيجة لانتشار الجائحة والأزمات الاقتصادية العالمية التي تأثرت بها المملكة، ولذلك فإن برنامج حساب المواطن يؤكد دائما من خلال صفحته على منصة تويتر على تعليق استقبال مستفيدين جدد في دعم حساب المواطن، سوف نتعرف على هذا إجابة السؤال وبعض المعلومات الهامة عن برنامج حساب المواطن.

هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟

تم الرد على هذا السؤال من خلال حساب المواطن الذي يؤكد على تعليق التسجيل في البرنامج خلال الفترة الحالية. وذلك وفق التعديلات والضوابط التي تمت في دفعة مارس 2020. تم إتاحة التسجيل في دعم المواطن منذ انطلاقه في العام 2017 وحتى دفعة شهر ثلاثة من الميلادي من العام 2020. ويتم تقديم القيم اللازمة لمن شملهم الدعم وتمت دراسة الأهلية لهم. بينما تم استثناء إضافة التابعين فقط على حساب المواطن.

من لهم حق الانضمام في دعم حساب المواطن

أعلن برنامج الدعم عن توقف استقبال مستفيدين جدد في حساب المواطن إلا أنه أوضح من لهم حق الانضمام إلى الدعم وهم التابعين من أفراد الأسرة، ويمكن إضافة تابع أو مولود إلى الدعم عن طريق حساب رب الأسرة. يتم من خلال الدخول على تفاصيل الطلب واختيار تسجيل أو إضافة تابع. ثم إدخال بيانات التابع وتحديد صلة القرابة والضغط على التعهد ثم حفظ البيانات. يقوم النظام بمراجعة البيانات وغضافة التابع من الشهر التالي للدعم ونزوله في حساب المستفيد.

هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟ ومن لهم حق الانضمام في الدعم 2022
هل فتح التسجيل في حساب المواطن؟ ومن لهم حق الانضمام في الدعم 2022

خطوات الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن

التعريف بالدخل الخاص بأفراد الأسرة جميعا من الأمور الهامة التي يجب التأكد منها. وأن تكون كافة البيانات سليمة، حيث يعتبر الدخل واحد من الاعتبارات الاساسية في حساب قيمة الدعم المقدم للأسرة. بالغضافة إلى عدد الأفراد وأعمارهم. لذلك فقد أوضح حساب المواطن عن خطوات الإفصاح عن الدخل في حال التغير. عن طريق موقع حساب المواطن الإلكتروني ومن خلال تفاصيل الطلب والإفصاح عن الدخل وغدخال البيانات ثم التعهد والحفظ. ويسمح البرنامج بمدة خمسة عشر يوم فقط في حال التغير في البيانات للقيام بتحديثها على موقع الدعم. يرتبط موقع الدعم بالمنصات الحكومية للتحقق الدائم من البيانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.