التخطي إلى المحتوى
هل قيمة تعويضات جدة موحده أم لا؟.. والمستندات المطلوبة للحصول على تعويضات الهدد
هل قيمة تعويضات جدة موحده أم لا

أعلنت السعودية مُنذ فترة عن خريطة إزالة العشوائيات لمحافظة جدة للقضاء عليها وتوفير مناطق سكنية شاملة للخدمات التي يحتاج إليها المواطنين، ونظرًا لافتقار المناطق العشوائية لتلك الخدمات سواء كانت صحية أم غير ذلك، وبدأت بالفعل الإزلات ولكن توقفت بسبب شهر رمضان الكريم واستئنافت عملها مرة أخرى لاستكمال الإزالات، فجاءت الخطة التنفيذية لهدد العشوائيات من ضمن رؤية المملكة 2030 وجعل المملكة واجهة سياحية بكافة مناطقها ودون وجود أي عشوائيات بها، لذا سوف نوضح لكم هل قيمة تعويضات جدة موحده أم لا؟.

هل قيمة تعويضات جدة موحده أم لا؟

المملكة العربية السعودية أعلنت مُنذ فترة عن خريطة إزالة الأحياء العشوائية في جدة للتخلص منها نظرًا لافتقارها الخدمات الصحية وغيرها فهي غير مؤهله للعيش حياة كريمة، حيث جاء تطوير العشوائيات من ضمن رؤيتها 2030 للتخلص منها وتوفير مناطق صالحة للعيش وشاملة لكافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين، وبدأت بالفعل أعمال الإزلات بخطة تنفيذية جيدة للقضاء عليها، ولكن بدأ التساؤل من قبل الكثيرين أولاً عن هل هناك تعويضات عن تلك الهدد وكانت الإجابة من قبل الجهة المسؤولة نعم توجد تعويضات.

أما بالنسبة لسؤال يدور في أذهان الكثيرين من الأشخاص المالكين لمنازل تم هدمها وهو هل قيمة تعويضات جدة موحدة أم لا؟ فجاءت الإجابة لا نظرًا لاختلاف المكان والمساحة وغيرها من الأمور الأخرى التي ستقوم بتحديدها الجهات المختصة، فكان هناك تخوف وقلق من قبل المواطنين نظرًا لاختلاف مساحات المنازل فمن البديهي لا يتم صرف نفس قيمة التعويض، إلى جاتب توضيح بعض الشروط الخاصة بالصرف والمستندات المطلوبة أيضًا، والجدير بالذكر حتى الآن لم تُحدد أمانة جدة موعد لصرف تلك التعويضات.

المستندات المطلوبة للحصول على تعويضات الهدد

لابد من توافر بعض المستندات في حالة التقديم للحصول على تعويضات الإزالات وجاءت تلك الأوراق على النحو التالي:

  • الهوية الوطنية لمالك المنشأة وصورة من وثيقة المبنى.
  • صورة للمبنى واضحة وصورة من فاتورة الكهرباء الخاصة بالمنزل.
  • صورة جوية للموقع ورقم المبنى.
  • البيانات الخاصة بصاحب المنشأة.

خطوات طلب تعويضات الإزالة

توجد ثلاث مراحل للحصول على التعويضات وهي:

  • أول مرحلة وهي التي يلزم تقديم كافة المستندات والأوراق والصكوك المطلوبة عبر بوابة جدة الإلكترونية jeddah.gov.sa، كما يُمكنك الذهاب لزيارة مقر اللجنة.
  • ثاني مرحلة يتم تدقيق اللجنة في الأوراق لكي يتعرفون على مدى صحتها وصحة البيانات المدونة خلالها.
  • أخر مرة وهي الثالثة الهيئة المسؤولة بعد دراسة جميع جوانب الطلب تقوم بتحويل هذا الأمر لهيئة العقارات لكي يتم صرف التعويضات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.