التخطي إلى المحتوى
هل يتم دفع رسوم المرافقين مقدما للعام الحالي 2022؟ الداخلية توضح
هل يتم دفع رسوم المرافقين؟

أجابت الداخليه عن هل يتم دفع رسوم المرافقين مقدما بنعم حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالتأكيد علي تحصيل التعويضات المالية مقدمًا وغير قابلة للاسترداد في “نظام الدفع” ، وفقًا لقرار مجلس الوزراء بالموافقة على برنامج تحقيق التوازن المالي والذي يتضمن تحصيل التعويضات المالية لجميع المرافقات والمرافقين بخصوص العمال الوافدين في القطاع الخاص.

هل يتم دفع رسوم المرافقين؟

أجابت الهيئة علي سؤالا من أحد مواطني المملكة والذي سأل: هل يتم سداد الرسوم في حال المغادرة النهائية للمرافق بعد التجديد ودفع التكاليف؟ بأن “رسوم الاستحقاق المالي بعد تنفيذ الخدمة غير قابلة للاسترداد”، وأوضحت المديرية العمة للجوازات في بيان لها أنه يمكن الاستعلام ودفع التعويض المالي المستحق في النظام للعمال الوافدين المشمولين بالقرار من خلال أنظمة الدفع للمدفوعات الحكومية المقدمة من خلال جميع الوسائل المصرفية ، كما يمكن الاستعلام عن الفترة المتبقية. في صحة “هوية المقيم” عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية على منصة أبشر ، من خلال خدمة الاستعلام عن إلغاء “هوية المقيم” عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية على منصة أبشر.

تجديد الزيارة العائلية المتعددة

الفئات المستثناة من دفع رسوم الإقامة والحصول على تأشيرات السفر دون اي مقابل مالي تتمثل في زوجات الأجانب المعوقين بالاضافة الي الطلبة الوافدين من الحاصلين على منح دراسية بالمملكة، والحاصلين علي المنح من الطلاب العسكريين في المملكة.

وفي وقت سابق أوضحت الهيئة انه يجب دفع قيمة تصريح العمل للعمال المنزليين والسائقين والعاملين الأفراد من قبل البنوك المرخصة، وبحسب ما صرحت به هيئة الجوازات ففي حالة الشركات والمؤسسات  يلزم الحصول على تصريح عمل من مكتب العمل، وتصاريح العمل ليست ضرورية لموظفي الحكومة أو المحارم غير العاملين أو طلاب العلم أو الصحابة غير الشرعيين أو زوجات غير السعوديين.

يتم تحصيل المبلغ المشار إليه وقدره ألفي ريال عن كل إذن استقدام وليس للفرد المشمول بتصريح الاستقدام، ولا يشمل هذا الرسم عائلات العاملين في المؤسسات الحكومية وما في حكمها ، وأسر العاملين في السفارات الأجنبية سواء كانوا يحملون جوازات سفر دبلوماسية أو عادية ، وفق مبدأ المعاملة بالمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.