التخطي إلى المحتوى
هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟ الحج والعمرة تجيب
هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟ الحج والعمرة تجيب

أجابت وزارة الحج والعمرة على سؤال عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر حول هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟ وأكدت الوزارة عن الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالحج لهذا العام في وقت قريب على موقع الوزارة الإلكتروني، وتعمل وزارة الحج السعودية على الرد على أسئلة الأفراد من داخل المملكة للتعرف على أهم البيانات الخاصة بالحج لهذا العام وهل هناك تحديد للأعداد أو الأعمار وكيفية الحصول على تصريح للأفراد وهل يقتصر على فئات معينة وسوف نتعرف على رد الوزارة على أصحاب تأشيرات الزيارة العائلية و كافة المعلومات عن الحج لهذا العام.

هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟

ورد هذا السؤال لوزارة الحج والعمرة على منصة تويتر وقامت الوزارة بالرد على الساءل مؤكدة على التالي:

  • لا يتمكن أي من الأفراد من الحج لهذا العام إلا من خلال التأشيرة المخصصة لذلك، أو يكون لديه إقامة نظامية في المملكة.
  • لن يسمح لأصحاب التأشيرات الخاصة بالزيارة العائلية من الحصول على تأشيرة حج لهذا العام.
  • سوف تقوم الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني ومنصات التواصل الرسمية بالإعلان عن كافة الإجراءات المتعلقة بحج هذا العام في القريب.
  • حذرت وزارة الحج من التعامل مع المواقع التي تقوم بالإعلان عن التقديم في الحج لهذا العام وهي المواقع المشبوهة التي تحتال على الأفراد.

المغادرين من المعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن انتهاء موسم العمرة لشهر رمضان وتسمح للمعتمرين من الخارج التواجد حتى نهاية شهر شوال، كما تسمح لهم بالتنقل بحرية حتى انتهاء هذا الموعد. كما دعت المسافرين إلى الالتزام بالأجحام والأوزان الخاصة بالامتعة حتى لا يتم رفضها في المطارات. كذلك التواصل مع شركات النقل للتأكد من تلك الضوابط لتسهيل عمليات الخروج والسفر بصورة سريعة. أرسلت وزارة الحج والعمرة تعميم لكافة شركات العمرة بالتنبيه على المغادرين من ضيوف الرحمن بكافة الضوابط اللازمة للسفر. تساعد هذه التعليمات على اختصار الوقت والإجراءات في صالات السفر في المطارات.

هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟ الحج والعمرة تجيب
هل يحق لأصحاب تأشيرة الزيارة العائلية الحصول على تصريح للحج؟ الحج والعمرة تجيب

وزارة الحج والعمرة

انهت وزارة الحج والعمرة موسم العمرة في شهر رمضان وقامت بتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن في مكة والمدينة والتسهيل على الجميع في أداء الشعائر في جو من الطمأنينة كما تعود الجميع من حسن استقبال وخدمة جيدة وراحة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.