التخطي إلى المحتوى

وضح برنامج حساب المواطن هل يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن، حيث أنه أكد علي أن المرأة المتزوجة تستطيع أن تسجل في حساب المواطن، كما أنها تستطيع أن تستفيد من الدعم ولكن في حالات معينة مثال على ذلك المتزوجة من شخص غير سعودي، وكذلك عائلة السجين، والزوجة المهجورة وغيرها، كما يجب إرفاق كافة البيانات التي تثبت حالة المرأة المتزوجة.

هل يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن

تستطيع المرأة المتزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن ولكن في ظل وجود بعض الشروط التي تجعلها تستحق الدعم، ومنها الزوجة المهجورة، والزوجة المتزوجة من شخص غير سعودي، وكذلك عائلة السجين، وعائلة فاقد الاهلية، وأيضا الزوجة الغائب زوجها، أما في حالة الزوجة التي لم تكن ضمن هذه الحالات يمكن إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

هل يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن
هل يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن

شروط أهلية المتزوجة في التسجيل في حساب المواطن 

يوجد بعض الشروط اللازمة أهلية المرأة المتزوجة لحصولها على الدعم من برنامج حساب المواطن والتي تتمثل في: 

  • لابد وأن يكون المرأة المتزوجة سعودية الجنسية، ويستثني حاملي بطاقات التنقل و يستثني أيضا ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة من غير السعوديين.
  • لابد وان تكون المرأة المتزوجة مقيمة إقامة كاملة داخل المملكة العربية السعودية، ولا تقيم خارجها لأكثر من 90 يوم في خلال الاثني عشر شهر الماضية.
  • لابد من عدم تواجد المرأة المستفيدة في أي دار من دور الإيواء الحكومية وكذلك السجون.
  • لابد من توافق جميع البيانات والمعلومات المفصح عنها مع البيانات الخاصة بالجهات التي لها علاقة.
  • يجب إعتماد جميع معايير الاستحقاق علي الاجمالي الخاص بدخل الاسرة وكذلك عدد أفرادها وعمر كل فرد إذا كان أكبر من 18 سنة أو أصغر.

رابط تسجيل المتزوجة في برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن من أكثر البرامج التي تعمل على تقديم الدعم للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث قام البرنامج بإضافة إمكانية التسجيل في برنامج حساب المواطن والعمل على الاستفادة من الدعم إذا انطبقت علي المتزوجة الشروط السابقة.

 من خلال موقع برنامج حساب المواطن يمكن لأي مواطن والمواطنة الذين استوفوا عليهم الشروط الخاصة بالأهلية واستحقاقهم التسجيل في برنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.