التخطي إلى المحتوى
هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟ التأمينات الاجتماعية تجيب
هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟

أجابت هيئة التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي عن سؤال هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟، حيث توفر هذه الخدمة لكل مشترك يخضع لنظام التأمينات الاجتماعية ويمتلك فترة اشتراك سابقة لا تقل عن 12 شهر تخضع لكلاً من نظامي التقاعد سواء العسكري أو المدني لم يتم التعويض عنها؛ أن يقم بتقديم طلب لضم تلك الفترة إلى فترة اشتراكه لدى النظام الأخير لدى نظام التأمينات الاجتماعية.

هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على سؤال هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟، حيث أشارت بان المشترك له الحق في العدول عن طلبه في ضم خدماته حتى ولو تم صدور الموافقة من الجهات المختصة على طلب الضم وذلك في حال رؤيته بأن مصلحته تقتضي عدم الضم، ولكن هناك ضوابط لابد من تقديمها من أجل طلب العدول، والتي تتم في ضوء هذه الضوابط:

  • يمكن للمشترك أن يعدل عن طلبه في ضم فترة اشتراكه بالنظام الأول، على شرط إتمام هذا العدول قبل أن يتم صرف المستحقات سواء التقاعدية أو التأمينية، ولا يجوز له بعد تقديم طل بعدوله أن يعود فيقوم بطلب الضم إلا في حال كانت المهلة التي تم تحديدها من أجل تقديم الطلبات لم يتم انتهائها فقط.
  • يتم تسجيل وتقديم الطلب للهيئة والجهة المختصة لدى تطبيق النظام الأخير.

متطلبات ضم مدة اشتراك

وبعد التعرف على إجابة سؤال هل يحق للمشترك العدول عن طلب ضم مدد الاشتراك؟ من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فإليكم المتطلبات اللازمة لضم مدة اشتراك:

  • ينبغي أن تكون الخدمة السابقة تم خضوعها لكلا نظامي التقاعد سواء العسكري أو المدني بحيث ألا يكون تم التعويض عنها.
  • يجب ألا تقل فترة الخدمة السابقة عن 24 شهر.
  • يشترط التقديم بطلب ضم الخدمة السابقة قبل موعد انتهاء الخدمة لدى النظام الأخير.
  • ينبغي ألا يكون قد استلم المشترك مكافأة أو معاش تقاعدي بشان الخدمة المراد ضمها.
  • لن يتم قبول طلب الضم في حال كان عمر المشترك يزيد عن 59 سنة حال تقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.