التخطي إلى المحتوى
هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات وكيف الطريقة
هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات

قام حساب المواطن بتوضيح إجابة السؤال هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات وكيف الطريقة، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم الأنظمة المتاحة في المملكة العربية السعودية والذي يستهدف تلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة بالفقراء والمساكين والمحتاجين والارتقاء بمستواهم المعيشي كوسيلة لتحقيق رؤية عام 2030، والآن سنتعرف عبر هذا المقال على إجابة سؤال هل يصرف حساب المواطن حال إيقاف الخدمات؟

هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات؟

وضح برنامج حساب المواطن على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إجابة سؤال هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات؟ كما سيقوم بتوضيح كيف الطريقة؟، حيث أشار البرنامج بأنه في حال وجود إيقاف خدمات وكان الحساب البنكي الخاص بك مكتوب فيه “نشط” وكنت أحد المستحقين والمستفيدين من الدعم، فإنه يمكنك زيارة البنك من أجل الاستفادة من راتب دعم برنامج حساب المواطن، كما نوهت بأنه إذا ظهرت لك أي من المشكلات فإن البنك سيقوم بمعالجتها على الفور.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

وبعد التعرف على إجابة السؤال هل حساب المواطن يستفيد منه اللي يوجد عليه إيقاف خدمات، فإليكم شروط استحقاق حساب المواطن والتي ينبغي أن يتم استيفائها لدى الأفراد كي يتمكنون من الحصول على الدعم، وهذه الشروط جاءت على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون الفرد من أصل وجنسية سعودية، على أن يتم استثناء ابن وابنة المواطن وكذلك الزوج أو الزوجة من جنسية غير سعودية بالإضافة إلى حاملين بطاقات التنقل.
  • يجب أن يقيم المستحق بصور دائمة في المملكة السعودية بحيث أن لا يقيم المواطن خارج المملكة ما يزيد عن 90 يوم أثناء 12 شهر ماضية.
  • يشترط ألا يكون المستحق أو المستفيد في أي دور من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • لابد وأن تتوافق البيانات التي تم الإفصاح عنها مع البيانات الموجود لدى الجهات المختصة أو ذات العلاقة.
  • معايير الاستحقاق تعتمد على العدد الكلي لدخل الأسرة وكذلك عدد أفراد فضلاً عن أعمار التابعين في كانت كانت أقل من أو اكبر من 18 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.