التخطي إلى المحتوى
هل يمكن إضافة محرم بعد الترشيح للحج ؟ .. وزارة الحج والعمرة تٌجيب 1443
هل يمكن إضافة محرم

يتم طرح العديد من الأسئلة المختلفة من قبل المسلمين الراغبين في تأديه الحج والعمرة، ويتم الإجابة على هذه الأسئلة مباشرة من قبل هيئة الحج والعمرة، ومن أكثر الأسئلة التي يتم طرحها هل يمكن إضافة محرم بعد الترشيح للحج ؟ وكذلك يتم التساؤول حول آخر موعد للحصول على تصاريح العمرة، ولقد تم الإجابة على هذه الأسئلة من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية وسوف نعرض لكم الإجابة في الأسطر القادمة.

هل يمكن إضافة محرم بعد الترشيح للحج ؟

لقد تم التأكيد على أنه بعد أن يتم الحصول على طلب الترشيح للحج فلا يجب أن يتم التعديل وإضافة مرافقين، أما بالنسبة إلى الحجاج الذين يكون الحج بالنسبة لهم في مدينة تختلف عن المدينة التي يكونوا بها، في هذه الحالة يمكن التواصل مع شركة الحج من خلال تطبيق أعتمرنا أو من خلال المسار الإلكتروني للحجاج في المملكة العربية السعودية  وطرح المشكلة ليتم العمل على معالجة الأمر وإتمام النقل بنجاح.

آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة

لقد تم الإعلان رسميًا من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة في الرابع والعشرون من ذو القعدة، وبالنسبة إلى الذين لم يتمكنوا من الحصول على التصاريح فلقد تم التأكيد عل إتاحة التصاريح من جديد وذلك بعد أن ينتهي موسم الحج بالمملكة العربية السعودية في  20 ذو القعدة 1443.

الفئات التي يتم استبعادها من الحج

لم تقتصر تصريحات وزارة الحج  والعمرة على هذا فقط بل أنه قد تم التأكيد على أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على جرعات لقاح كورونا كاملة وبالتحديد المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، فإنه في هذه الحالة سوف يتم استبعادهم من آداء مناسك الحج.

أما بالنسبة إلى المتقدمين للحج ولم يحصلوا على رد الطلب الخاص بهم يمكنهم الاستعلام على الطلب الخاص بهم والتأكد من إمكانية الحج من خلال الدخول على تطبيق أعتمرنا، أو يمكن عبر المسار الإلكتروني للحجاج، وتم التأكيد على أن الذين لم يتم قبول الطلب الخاص بها للحج فإن هذا يعود إلى عدم استيفاء أحد الشروط المعلن عنها رسميًا من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.