التخطي إلى المحتوى
هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم؟.. المديرية العامة للجوازات توضح
هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتوضيح الإجابة علي سؤال هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم؟ حيث أن المديرية العامة للجوازات ووزارة الداخلية في المملكة قد أتاحت فترة محددة ومدد محددة يمكن فيها تجديد الزيارة العائلية، وفي حالة عدم الالتزام بما تعلنه وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات، فإن ذلك يعرض المخالف للقانون إلي دفع غرامات مالية وقد يصل الأمر إلي الترحيل إلي البلاد، ويأتي كل ذلك في إطار سعي الحكومة في المملكة للحفاظ علي تطبيق العدل والمساواة بين الجميع وتحقيق التطور والنهوض بالدولة.

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل بشأن تجديد الزيارة العائلية، وأوضحت أن تلك الخدمة ما زالت متاحة ولم يتم توقفها حتي الأن، ومن أهم التفاصيل التي أوضحتها بشأن تجديد الزيارة العائلية في المملكة، هو الإجابة عن تساؤل هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد 360 يوم، لتأتي الإجابة بشكل رسمي عبر منصة أبشر التابعة إلي الجوازات ووزارة الداخلية، بأنه “لا” ليس من الممكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد ال360 يوم أي عام كامل.

شروط تمديد الزيارة العائلية في السعودية

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط تمديد الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • يكون متاح تجديد تأشيرة الزيارة العائلية أكثر من مرة ولكن لابد ألا يزيد مجموع فترات التمديد عن ستة أشهر أي ال180 يوم، ويتم الاستثناء من ذلك حاملي الجنسية السورية.
  • يجب أن تكون مدة التجديد تساوي مدة التأشيرة الأساسية.
  • الشخص المتاح له التجديد هو طالب تأشيرة الزيارة.
  • يجب أن تكون التأشيرة سارية المفعول وباقي علي انتهاءها أسبوع وفي حالة انتهاءها يكون قد مر علي الانتهاء مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام.
  • أن يكون الزائر متواجد في السعودية.
  • ألا يكون الزائر عليه أي مخالفات داخل المملكة.
  • أن يكون جواز سفر الزائر ساري.
  • سداد رسوم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية.

رسوم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، رسوم تجديد تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • رسوم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد استيفاء الشروط هو ال100 ريال سعودي فقط لا غير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.