التخطي إلى المحتوى

نزلت معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بمرسوم ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولكن نزلت في حسابات بعض المستفيدين، بينما مواطنين آخرين لم يحصلوا على هذه المكرمة، وكان الحد المانع لهم التحقق من الآيبان، وهذا ما جعلهم يتساءلون في الوقت الخالي عن هل يوجد مكرمه عيد الاضحى؟ كما حدث ونزلت المكرمة الملكية في شهر رمضان المبارك للمستفيدين، بل والسؤال الشائع الآن متى تنزل مكرمة عيد الأضحي للضمان المطور، لذا دعونا نوضح لكم هل يوجد مكرمة أم لا وما شروط استحقاق المكرمة الملكية.

هل يوجد مكرمه عيد الاضحى؟

تم إيداع المكرمة الملكية الخاصة بالمواطنين الذي كان الآيبان هو الحد المانع لهم، ولكن لم يتم تحديد موعد الصرف، ويعتقد المواطنين الآن بأن المكرمة الملكية ستنزل بمرسوم رسمي من الملك سلمان بصرفها قبل عيد الأضحى، حيث قيل بأنها ستنزل قبل عيد الأضحى من الدفعة السابعة من الضمان الاجتماعي المطور، وحتى الآن يُقال بأنها ستنزل مع راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر، بل وربما يحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور على راتبين، الأول هو راتب الضمان الاجتماعي الشهري، بينما الثاني هو راتب المكرمة الملكية والتي ستنزل للمستفيدين باسم مكرمة عيد الأضحى، ولم يتبقى سوى أيام قليلة عن نزول راتب الضمان وسنتأكد من وجود مكرمة للعيد أم لا.

شروط استحقاق المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين

أجبنا لكم عن سؤال هل يوجد مكرمه عيد الاضحى أم لا؟ والجدير بالذكر أن المكرمة الملكية هي مساعدة مالية من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، تنزل للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، والجدير بالذكر أنه يتم تقديمها بمقدار 100 ريال سعودي للعائل، بينما 500 ريال سعودي للتابع، والأسر التي بها ثلاث أفراد تحصل على مبلغ 2500 ريال سعودي، ولكن وفق الشروط التالية:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم بالأراضي السعودية قبل الصرف بثلاث شهور على الأقل.
  • لا يزيد راتبه عن راتب الضمان الاجتماعي الشهري.
  • أن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.
  • لا يمتلك قطع أرض أو عقارات أو أي سجل تجاري مسجل باسمه.

التعليقات

  1. هل تصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي مكرمه لعيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة

  2. لا يوجد مكرمة للعيد.. بينما مستفيدي الدفعة الخامسة من الضمان يُصرف لهم المكرمة مع راتب الضمان هذا الشهر بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.