التخطي إلى المحتوى
هوية اليوم الوطني السعودي 91 موعد الاحتفال باليوم الوطني
هوية اليوم الوطني السعودي

هوية اليوم الوطني السعودي والتي قامت بإطلاقها الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية تؤكد حرص الحكومة على التأكيد على روح الترابط بين أبناء المملكة  وتعميق الإحساس بالانتماء والعائلة، وقد تم تعيين يوم خاص للاحتفال باليوم الوطني، كما تم اختيار شعار خاص بهذا اليوم وهو ما سوف نتعرف عليه خلال سطور مقالنا التالية.

هوية اليوم الوطني السعودي 91

قامت وزارة تنمية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بتعيين يوم مخصص لاحتفال باليوم الوطني  ال 91 ذلك لعام 1443، وهو إجازة رسمية لكافة القطاعات سواء الحكومية والخاصة حيث يتم الاحتفال سنويا بهذا اليوم كعيدًا وطنية يرمز لذكري تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها سنة 1930 م، وذلك على يد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وتوحيد رايتها.

وقد اهتمت وزارة الترفيه بالمملكة العربية السعودية باختيار هوية خاصة وهي عبارة ” هي لنا دار ” كهوية رسمية لليوم الوطني السعودي وذلك إيمانا بأن المملكة العربية السعودية هي الدار التي ينتمي إليها كافة أبناء الوطن وأنها هي العائلة التي تجمعنا وتحمينا جميعا، وقد تم استلهام هذا الشعار من الأغاني والأناشيد السعودية.

وتتضح هوية اليوم الوطني والاحتفال به من خلال المشروعات الضخمة التي تنال اهتمام ودعم جلالة الملك “سلمان بن عبد العزيز”خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي تهدف لحقيق رؤية المملكة 2030. وعلى رأس تلم المشروعات نيوم ومبادرة السعودية الخضراء ومشروع ذا لاين و مشاريع البحر الأحمر وأيضا القمر الصناعي “شاهين سات”.

شعار اليوم الوطني السعودي ال91

وقد تم تعيين شعار مخصص لليوم الوطني ٩١ مستوحى من الخريطة الجغرافية للمملكة، مكتوب بداخلها الشعار اللفظي للهوية الخاصة بهذا اليوم “هي لنا دار” بخط الثلث وهو الخط المستخدم في الكتابة على العلم السعودي.

وأشارت وزارة الترفيه السعودية إلى دعوة كافة الجهات إلى إدراج الشعار الخاص باليوم الوطني على مختلف التطبيقات كمظهر من مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

تبعا للائحة العمل والإجازات في المملكة العربية السعودية  ووفقا للمادتين 127 ، 128 فإنه يتم منح يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر كل عام إجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، ويوافق هذا اليوم هذا العام 2021  الخميس  الثالث والعشرين من سبتمبر، لكي ينضم إلى الإجازة الرسمية الأسبوعية الجمعة والسبت ويعود الموظفين والطلاب إلى العمل والدراسة يوم الأحد التالي الموافق السادس والعشرين من سبتمبر 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *