التخطي إلى المحتوى
هيئة الطيران المدني السعودي تصدر تحديثات جديدة لإجراءات دخول القادمين إلى المملكة
هيئة الطيران المدني السعودي تصدر تحديثات جديدة لإجراءات دخول القادمين

قامت هيئة الطيران المدني السعودي بالإعلان عن بعض التحديثات الخاصة بإجراءات دخول القادمين إلي المملكة العربية السعودية والمقيمين بداخلها والزائرين أيضا، ومنذ ذلك الوقت وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا الخبر، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة به.

هيئة الطيران المدني السعودي

  • أصدرت الهيئة العاملة للطيران المدني داخل السعودية تعليماتها الحديثة الخاصة بآليات وإجراءات دخول القادمين إلي المملكة والزائرين والمقيمين بداخلها وذلك من الدول المسموح قدوم المواطنين منها.
  • كما قامت الهيئة بنقل هذه التعليمات ونقلها إلي جميع شركات الطيران العاملة داخل المملكة العربية السعودية والزامها بتأديتها.

تعليمات هيئة الطيران المدني الحديثة

  • تعتبر أولي التعليمات خاص بالشخص القادم إلي المملكة والحاصل علي جرعة واحدة فقط من اللقاحات المعتمدة في المملكة، يجب أن يقوم بتقديم فحصا بتقنية (PCR)، سلبي لعينة تم أخذها خلال (٧٢) ساعة قبل الوصول إلي المملكة.
  • وان يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليه وذلك لمدة تتمثل في خمسة أيام، وان يتم يقوم بإتمام فحص كورونا خلال (٢٤) ساعة من وصوله للملكة، بالإضافة إلي تكرار هذه العملية مرة أخري في اليوم الخامس بعد الوصول.
  • يجب علي الشخص القادم الالتزام بالأوقات الخاصة بفحص كورونا استنادا علي ما يظهر له عبر تطبيق توكلنا في خدمة التسلسل الزمني، وسوف تنتهي مدة الحجر الصحي فور ظهور نتيجة سلبية للفحص.
  • أما عن ثاني التعليمات، فهو خاص بالشخص القادم الذي قام باستكمال أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية والمملكة، أو قام باستكمال أحد اللقاحات الغير معتمدة داخل المملكة والمعتمدة في منظمة الصحة العالمية.
  • يجب علي هذا القادم أن يقوم بتقديم فحصا بتقنية (PCR)، سلبي لعينة تم اتخاذها خلال (٧٢) ساعة قبل مغادرتها إلي المملكة، ويجب أن تطبق عليه جميع إجراءات الحجز الصحي أيضا.
  • كما أوضحت المملكة قرار السماح بدخول مرافقين مع المحصنين من أقاربهم بوضع بعض الشروط، أولها أن يتم تطبيق علي الأشخاص الغير محصنه من المرافقين دون سن الثامنة عشر إجراءات الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا للأشخاص التي تمت الثمانية أعوام فما فوق في اليوم الخامس.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن هيئة الطيران المدني وذكر بعض التعليمات التي تم إصدارها بواسطتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *