وزارة التعليم السعودية تعلن عن عودة التعليم عن بعد للابتدائية ورياض الأطفال غدًا لمدة 7 أيام

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن عودة الدراسة الحضورية في 23 يناير 2022 ولكن قبل ذلك تعود الدراسة لمدة أسبوع وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل، ننشر أيضًا تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443 من العام الدراسي الحالي، حيث أعلنت الوزارة عن كافة التفاصيل الخاصة بكل فصل من الفصول الثلاثة، وبالتالي يكون الطالب هو وولي الأمر على دراية تامة بالموعد الذي يبدأ به كل فصل منهم، وموعد انتهائه، الإجازات التي يحتوي عليها، ويتمكن الطالب من تقسيم الأيام على المذاكرة قبل حلول الاختبارات النهائية التي تأتي في نهاية الترم.

عودة التعليم عن بعد

بالرغم من استمرار مطالبة الأهالي بعودة التعليم عن بُعد إلا أن العودة غدًا مؤقتة لمدة 7 أيام فقط ومن ثم يعود الطلاب مرةً أخرى إلى الدراسة حضوريًا  في تاريخ الـ 23 من يناير 2022 بعد أكثر من عامين من الدراسة عن بُعد، شاركنا برأيك هل تؤيد عودة التعليم عن بعد باقي الفصل الدراسي؟

والجدير بالذكر كون الأعوام الدراسية في السابق فصلين دراسين فقط، أما العام الحالي تم تقسيمه إلى 3 فصول دراسية، وقسمت الوزارة العام على مدار الثلاث فصول بالتساوي، حيث يتكون كل فصل منهم من 13 أسبوع، هل تؤيد إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

وانتهى الفصل الدراسي الأول بالفعل، ومازال الطلاب الآن في الفصل الثاني من العام الدراسي، ومازالت الدراسة حضوريًا مستمرة في مختلف المدارس والمراحل التعليمية، مع المتابعة الدقيقة إلى مدى التزام كل مدرسة بتنفيذ كل أنواع الإجراءات الوقائية التي تم وضعها من خلال هيئة الصحة العامة وقاية، هل تؤيد عودة الحضوري؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443

يحتوي التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثاني على المعلومات التالية:

  • 16 يناير 2022 هو موعد انتهاء الإجازة الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني.
  • 2 فبراير سوف يحصل جميع الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة.
  • 23 فبراير يحصل الطلاب أيضًا على إجازة مطولة في نهاية الأسبوع.
  • 10 مارس هو موعد بدء الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني

من المقرر أن يبدأ الطلاب من مختلف المراحل التعليمية في الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في تاريخ 27 فبراير المقبل 2022، وسوف يستمر الطلاب من مختلف المراحل في هذه الاختبارات لمدة 10 أيام، ويحصل بعدها الطلاب على الإجازة الخاصة بنهاية الترم الثاني، وتبدأ إجازة الترم الثاني 10 مارس 2022، وتستمر عشر أيام، ويبدأ بعدها الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي في تاريخ 20 مارس 2022، ويستمر حتى يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام في تاريخ 30 يونيو 2022.