التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تجيب متى تنتهي الاختبارات الشفهية؟ وتفاصيل مواعيد الإختبارات التحريرية
متى تنتهي الاختبارات الشفهية؟

بعد أن بدأت اختبارات الطلاب في المملكة العربية السعودية قد بدأ أعداد كبيرة من الطلاب البحث عن إجابة سؤال متى تنتهي الاختبارات الشفهية؟، وذلك للتعرف ما إذا كانت الاختبارات من المقرر أن تستمر حتى عيد الاضحى ام انها ستنتهي خلال الايام المقبلة، حيث أن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث 1443 هـ لكافة الطلاب قد بدأت منذ أيام قليلة، ومن المقرر ان تستمر حتى الموعد المحدد من وزارة التعليم السعودية.

متى تنتهي الاختبارات الشفهية؟

لقد تم تطبيق نظام الثلاثة فصول دراسية لأول عام في العام الدراسي الجاري 1443 هـ، وذلك ليكون هذا العام اول عام يتم تجربة هذا النظام به، وذلك لتخفيف المواد الدراسية على الطلاب ويتم تقسيمها على ثلاثة فصول، ومن المقرر أن يتم دراسة العام الدراسي الحالي وهل سيستمر تطبيق الثلاثة فصول دراسية في الأعوام القادمة ام لا.

متى تنتهي الاختبارات الشفوية للطلاب؟

لقد تمت الاجابة عن سؤال متى تنتهي الاختبارات الشفهية؟ من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث قد بدأت الاختبارات الشفهية يوم الاحد الماضي والذي قد وافق يوم 20 ذو القعدة 1443 هـ والذي يوافق يوم 19 يوليو 2022، على أن تستمر الاختبارات الخاصة بالطلاب حتى يوم الخميس الموافق يوم 24 ذو القعدة 1443 هـ والذي يوافق يوم 23 يوليو 2022.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1443 هـ

من المقرر ان يقوم الطلاب بأداء الاختبارات الشفهية اثناء اليوم الدراسي بشكل طبيعي في كل مادة علمية والمواد الخاصة بالتقويم التكويني، على أن تبدأ اختبارات الطلاب التحريرية الخاصة بالطلاب يوم الاحد القادم الموافق يوم 27 ذو القعدة 1443 هـ، والذي يوافق يوم 26 يوليو 2022، على أن تستمر الاختبارات حتى يوم الخميس الأول من ذي الحجة وهو يوم الخميس 1 ذو الحجة 1443 هـ والذي يوافق يوم 30 يونيو 2022.

يؤدي كافة طلاب المملكة العربية السعودية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث حسب المواعيد المقررة لها، على ان تكون الامتحانات في اللجان الخاصة بأداء الامتحانات والمجهزة بشكل كامل ليتمكن كافة الطلاب من آداء الامتحانات حسب الضوابط المُعلنه لذلك واهمها ان تكون الاسئلة المطروحة على الطلاب متوازنة الصعوبة، أن لا تكون صعبة بشكل كبير ولا تكون سهلة بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.