التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تعلن عن اشتراطات تمديد العقود للمتقاعدين هذا العام وموعد انتهاء تقديم الاستمارة
"وزارة التعليم" تعلن عن اشتراطات تمديد العقود للمتقاعدين هذا العام وموعد انتهاء تقديم الاستمارة

حرصت وزارة التعليم اليوم على توضيح الكثير من النقاط حول المعلمين والمعلمات والمستخدمين والإداريين في المدارس الذين سيقومون بالخروج على المعاش مع نهاية هذا العام الحالي، حيث قامت بالعمل على حصر كافة المواليد في عام 1383هـ أي المعلمين الذين بلغوا من الستين من عمرهم، وهذا كل آتى من أجل العمل على إصدار الأوامر التمهيدية بشأن قرارات التقاعد الخاصة بهم التي ستبدأ اعتبارًا من العام الهجري الحالي في شهر رجب.

وزارة التعليم السعودي

قامت اليوم وزارة التعليم بإنشاء إعلان حول القرارات التي ستأتي في العام الحالي حيث قررت أنه هناك بعض الاستثناءات التي يمكن أن تحدث للعاملين في الجهات التعليمية خلال هذا العام، وهذا لأن المدارس داخل جميع أنحاء المملكة بها عجز وتحتاج إلى عاملين لنهاية هذا العام الذين سينتهي وفقًا للمخطط في 30 من شهر ذي القعدة لهذا العام، وستتعرف على هذا القرار خلال الفقرة التالية.

قرارات التمديد للموظفين

يمكن للموظفين من المعلمين والمعلمات الذين بلغوا سن التقاعد أي 60 من عمرهم الحصول على فترة تمديد حتى يتمكنوا من سد العجز في المدارس، لكن يجب عليهم أن يقوموا بكتابة استمارات خاصة بتمديد العقد الخاصة، ويجب عليهم التقديم من أول هذا اليوم حتى يوم 12 من جمادي الآخر في هذا العام.

تنويه لن يتم العمل على قبول أي طلب سيحضر بعد انتهاء المهلة التي حرصت وزارة التعليم السعودي بالعمل على وضعها، لذلك يجب أن يقوموا بالانتباه بشكل كافي للتواريخ حتى تبدأ عملية التقديم للتمديد لنهاية العام الدراسي.

أهم الاشتراطات للحصول على التمديد

كانت هناك بعض الاشتراطات الهام التي توضح وضع جميع الأشخاص الذين يمكنهم ملئ الاستمارات وتقديمها إلى الهيئة المخصصة في الوزارة، وإليك بعضها:

  • لا تنطبق على الزوج والزوجة من المستخدمين الذين تم تعينهم بقرار واحد.
  • سيتم العمل على تعين الزوج أو الزوجة فقط حتى تاريخ التقاعد في نهاية العام.
  • كما حرصت الوزارة على القول أن المدارس والقيادات يجب أن يقوموا رفع أسماء الوشكين على التقاعد من بند الأجور، وهذا باستثناء الأشخاص المزاولين لخدمتهم داخل المدارس لكن لا يجب أن يكون عمرهم أكثر من 70 عام.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *