التخطي إلى المحتوى
موجز وزارة التعليم في خمس دقائق ليوم السبت برعاية عودتكم حياة
موجز وزارة التعليم في خمس دقائق ليوم السبت برعاية عودتكم حياة

بما أن وزارة التعليم متأهبة بشكل كامل لاستقبال طلاب جميع الصفوف الدراسية بمدارس المملكة كاملين العدد منذ ما يزيد عن عامين، سنحرص اليوم على عرض بعض الأخبار التي أتت على فاه متحدث التعليم السعودي، حيث تحدث وقال العديد من الأخبار حيال أمر العودة وأهمية عودة الطلاب إلى المدرسة مرة أخرى وهذا لأنها البيئة المثالية لبناء أساسات الطفل وتكوين شخصيته، لذلك لنتعرف على تصريحات اليوم الكلية بالإضافة إلى أهم القرارات.

تصريحات وزارة التعليم

حرص اليوم متحدث التعليم على التحدث وعرض العديد من التصريحات التي تخص الوزارة، وإليك الآن بعضًا منها بشكل مختصر:

  1. هناك خطة مدروسة بشكل مميز من أجل تجهيز المدارس على أكمل وجه لاستقبال جميع الطلاب والطالبات دون وجود مشاكل.
  2. يجب أن يعلم أولياء الأمور أن مدارس المملكة بأكملها آمنة بشكل كامل على الطالب والطالبة.
  3. ستحرص إدارة المدرسة على تطبيق النماذج التشغيلية الثالث التي أعلنت عنه الوزارة فيما سبق.
  4. أضاف أنه سيكون هناك تفويج لجميع الطلاب والطالبات في المدرسة عن الدخول والخروج.

منصة مدرستي مستمرة

  • حرص المتحدث باسم التعليم على توضيح أن منصة مدرستي لن تقفل بل سيتم الاستعانة بها في العديد من الأشياء المساهمة في العملية التعليمية، لذلك أن التعليم الإلكتروني مازال قائم حتى الآن لم ينتهي، لذلك لا تحذف التطبيق من على هاتفك.
  • كما أن السبب وراء استمرار مثل هذه المنصة أو الدروس التي سيحرص المعلمين والمعلمات على تحميلها وتنزيلها للطلاب المتغيبين عن المدرسة بسبب بعض الظروف لكي يصبحوا متساويين في الدراسة مع المنتظمين في الحضور.
  • يمكن لولي الأمر أن يتعرف على أداء أبنه بواسطة استخدام لمنصة مدرستي، لذلك هي من المنصات الهامة التي لن تتغافل عنها وزارة التعليم.

كلمة متحدث التعليم للآباء والكوادر

حرص متحدث التعليم على التحدث أن الوزارة لم تقم بهذه النجاحات التي حدثت في التعليم طوال السنتين الماضيتين وحدها، لكن كان خير عون لها هم الكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات، وبالتأكيد لن يتم إغفال دور ولي الأمر الذي سهم في تطوير التعليم عن بعد داخل المملكة بشكل كبير بل ونجاحه على الصعيد العالمي وليس المحلي فقط.

كما أضافت أن جميع وزارة التعليم ترجو عودة آمنة لجميع الطلاب، حيث سيعود من أول الغد حوالي 3.5 مليون طالب من صفي رياض الأطفال والابتدائية وهذا رقم ضخم لجميع المحافظات المتواجدة داخل المملكة.

اختبارات الفصل الثاني 1443

بما أنه كان هناك الكثير من اللغط حيال إذا كانت الاختبارات ستكون حضورية أم لا فحسم الأمر أن اختبارات الفصل الدراسي الثاني من عام 1443 ستكون حضورية بالكامل لجميع الدروس ولن يستثنى منها غير الحالات الخاصة التي تم الإعلان عنها.

الرد على استفسارات أولياء الأمور والطلبة

أتاحت وزارة التعليم دليل إرشادي يتمكنوا منه الحصول على إجابة كل استفسار يريدون التعرف عليه ويمكنهم القيام بهذا عن طريق الذهاب على هذا الرابط moe.gov.sa هذا لكي يتم طمئنت جميع أولياء الأمور والطلبة حيال ما سيحصلون عليه خلال هذا الوقت من الفصل الدراسي الثاني، لذلك احرصوا على التعرف على الإجابات التي تريدوها.

طريقة مواجهة المواقف الطارئة

حرصت الوزارة على أخذ الحيطة والحذر لحماية الطلاب وهذا تم عن طريق التنسيق مع وزارة الصحة ووقاية حتى يتمكنوا من محاصرة الموقف إذا حدث أي حالة طوارئ داخل المدارس، بالإضافة إلى أنه سيتم عمل فحص ذاتي لجميع الطلاب داخل المدرسة للتعرف على المصابين وعزلهم وسيكون هذا بسرية تامة.

استراحة المرحلة الابتدائية

يجب على أولياء الأمور أن يعرفوا جيدًا أن الوزارة حريصة على حماية أبنائهم من الإصابة لذلك حرصوا على جعل هناك فترات راحة بين اليوم الدراسي تكون تقريبًا 15 دقيقة، بالإضافة إلى إرشادهم على ارتداء الكمامة طوال الدوام وعدم نزعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.