قامت وزارة الحج والعمرة بإصدار تصريح لاصطحاب الأطفال مع ابائهم أثناء أداء الحج والعمرة، وتعتبر هذه الوزارة احدي الجهات الحكومية الهامة الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تتعلق بالسياسة التي تتبعها المملكة للوافدين للحرمين الشريفين، والتي تهتم بكل ما يخص الحجاج والمعتمرين، وبذلك تعرفنا على إصدار تصريح لاصطحاب الأطفال.

وزارة الحج والعمرة اصدار تصريح لاصطحاب الأطفال

أعلنت وزارة الحج والعمرة بسماح المعتمرين لاصطحاب الأطفال حينما يذهبون لأداء الحج والعمرة، وفي حالة كانت أعمار الأطفال أكثر من خمس سنوات لابد من استخرج تصريح للطفل لأداء فريضة العمرة،بينما الأطفال الذين تكون أعمارهم تقل عن خمس سنوات في هذه الحالة  لا يتم استخراج تصريح لهم.

كما أن المملكة العربية السعودية بدأت استعدادها من أجل استقبال المعتمرين الذين يقدمون لأداء فريضة العمرة للمسلمين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية أو من داخلها.

إصدار تصريح لاصطحاب الأطفال

استخراج تأشيرة العمرة

وفرت منصة مقام  بتعاونها مع بعض الشركات السياحية المعتمدة عن توفير فرصة لاستخراج تأشيرة العمرة للمواطنين المعتمرين الذين يقدمون بخارج حدود المملكة العربية السعودية، ويتم اختيار المواطنين للخدمات المتاحة، كما تقدم أيضًا منصة روح السعودية التي تعمل على تقديم التسهيلات من أجل اصدار التأشيرات الإلكترونية من أجل زيارة بيت الله الحرام.

شروط الحصول على تأشيرة الحج والعمرة

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل إصدار تصريح الحج والعمرة وهو كالاتي:

  • لابد أن يكون المتقدم لديه شهادة صحية تكون معتمدة، بالإضافة لخلو المصابين من الإصابة بأي مرض من الأمراض المزمنة.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تقرر حصول المسافر على اللقاحات المعتمدة، وأن تكون احدى اللقاحات التالية: «استرازينكا، فايزر، مودريرنا، جونسون».
  • تم إلغاء تحليل «PCR»  من قبل المملكة العربية السعودية الذي يتم في خلال 72 ساعة.
  • كما أن المملكة قامت بإلغاء الحجر الصحي الذي كان يخضع فيه المعتمرين حينما يصلون للأراضي السعودية في ظل جائحة كورونا.
  • يشترط على المعتمرين أن يكون لديهم وثيقة خاصة بالتأمين والتي تكون بحدود 100 ألف جنيه حتى تتم تغطية جميع النفقات في حالة تعرض المعتمر لأي مشكلة صحية.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا والذي تعرفنا فيه على التصريح الذي أصدرته وزارة الحج والعمرة بشأن الموافقة على اصطحاب الأطفال معهم لأداء فريضة الحج والعمرة، كما تعرفنا على شروط الحصول على التأشيرة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.