التخطي إلى المحتوى
التنبية والغرامة وزارة الشؤون البلدية تحذر من الغسيل في أماكن معينة تعرف عليها 2022
وزارة الشؤون البلدية تحذر من الغسيل في أماكن معينة

وزارة الشؤون البلدية تحذر من ممارسة الغسيل في أماكن معينة، وتبدأ بالتنبيه على المخالفات الواقعة بها ثم توقيع الغرامة في حال عدم الاستجابة، ثم مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة. فما هي هذه الأماكن وما هي المخالفات التي تمنع من التعامل معها والعقوبات أو الغرامات المفروضة عليها وقيمتها، طبقا لما وضعته وزارة الشؤون البلدية والقروية من ضوابط هامة.

وزارة الشؤون البلدية تحذر من الغسيل في أماكن معينة

وضعت وزارة الشؤون البلدية مجموعة من الضوابط الخاصة بأماكن غسيل الملابس، ومجموعة من الاشتراطات التي يجب توافرها سواء في أماكن الغسيل وتجفيف الملابس أو في أماكن التسليم والتسلم، أو السقف المستعار، وعند مخالفة هذه الاشتراطات يتم توقيع عقوبة على المخالفين ومنها الغرامة المالية التي تتضاعف في حال التكرار.

عقوبة ممارسة الغسيل داخل محال التسليم والتسلم

  • في حال تمت مخالفة قواعد السلامة في لائحة أماكن غسيل الملابس يتم التنبيه على المخالف بتصحيح الأمور.
  • مع عدم الاستجابة يتم فرض غرامة تصل إلى 3 ألاف رايل سعودي.
  • في حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة الغرامة على المخالفين.

وزارة الشؤون البلدية تحذر من مخالفة السقف المستعار

تم وضع مجموعة من الشروط في استخدام السقف المستعار في أماكن غسيل الملابس ومن هذه الشروط: أن يكون السقف المستعار من مواد مقاومة للحريق، كما أنه لا يتاثر بالرطوبة. كما يشترط ان تكون زوايا الجدران والسقف غير حادة ولا يتجمع بها الملوثات. في حال مخالفة هذه الاشتراطات الصحية يتم التنبيه على المخالف لإصلاحه. مع عدم الاستجابة يتم توقيع الغرامة وتصل إلى 2 ألف ريال. في حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة الغرامة.

غرامة وضع الغسيل على الأرض

عندما يخالف أصحاب المغاسل الحفاظ على الملابس وتوفير طاولات أو حاويات مناسبة لوضعها بها ورميها على الأرض يتم توقيع غرامة مالية، تصل إلى ألف ريال. يتم التنبيه على المخالف اولاً ثم توقيع الغرامة في حال عدم الاستجابة، ثم مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة. قامت وزارة الشؤون البلدية بنشر انفوجراف يوضح هذه المخالفات وقيمة الغرامة عبر صفحتها على منصة تويتر. يبدأ تنفيذ هذه الضوابط بداية مني وم الثاني عشر من شهر جماد الثاني 1443هـ

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *