التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية لجميع الفئات والحجز عبر تطبيق صحتي 2022
وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية

وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية وذلك لجميع الفئات بدء من عمر 16 عام ، وتعمل المملكة على توفير الجرعات التنشيطية التي تساعد على مواجهة انتشار الجائحة، والتي ساعدت على تخقيض نسب الإصابة بالفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية في المملكة، ومن آثار تلقي هذه الجرعات العودة إلى الطاقة الاستيعابية في الحرمين. كما تم التخفيف من الكثير من الإجراءات الاحترازية في المملكة. وتدعوا وزارة الصحة الجميع غلأى الحصول على الجرعات التنشيطية لجميع فئات المجتمع والتي تبدأ من عمر السادس عشر لمن تلقى جرعتين من اللقاح.

وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية

من خلال حساب وزارة الصحة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تم الإعلان عن توافر جرعات اللقاح التنشيطية ضد الفيروس ومتحوراته. وأعلنت الوزارة أن الجرعات متاحة لكل من أصحاب الأمراض المزمنة. كذلك لكبار السن. كما يتم تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية لجميع الفئات بدء من 16 عام. يتم التقديم على الجرعة التنشيطية وحجز موعد من خلال تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة السعودية.

تطبيق صحتي

تطبيق تابع لوزارة الصحة السعودية يتم من خلاله تقديم العديد من الخدامت الصحية منها حجز مواعيد لقاح الفيروس. والتعرف على أقرب الأماكن التي يتم تلقي اللقاح بها. كما يقدم خدمات أخرى منها مواعيد فحص الفيروس. والحصول على المعلومات الخاصة بالجائحة وتطورات الفيروس ومتحوراته. كما يتمكن الأفراد من التسجيل على التطبيق والاستفادة من خدماته ومنها خدمة طبيبي. وخدمة البحث عن الأدوية وأقرب صيدلية. وتطعيمات الأطفال.

حجز موعد تلقي الجرعة التنشيطية

يتم عبر تطبيق صحتي الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار الجرعة التنشيطية وحجز موعد للفرد والتابعين له. ويتم تحديد أقرب مكان لتلقي الجرعة الثالثة. وزيادة المناعة للجسم للحفاظ على حياة الأفراد ويتم تلقي الجرعة التنشيطية بعد ثلاثة أشهر من تلقي الجرعات الأساسية.

وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية
وزارة الصحة تعلن إتاحة الجرعة التنشيطية

أهمية الجرعة التنشيطية الثالثة

تحرص المملكة ووزارة الصحة السعودية على توفير جرعات اللقاح التنشيطية والتي تعزز من مناعة الجسم وتحمي الأفراد من مخاطر الإصابة بالفيروس. تأتي أهمية الجرعة الثالثة نتيجة لضعف مناعة اللقاحات الأساسية مع مرور الوقت. خاصة مع متحورات الفيروس الكثيرة كوفيد19 التي تظهر. كما تزيد الجرعة الثالثة من رفع مناعة الأفراد المحتمل تعرضهم للغصابة بشكل أكبر في بيئات العمل المختلفة. كما أن للجرعة الثالثة فائدة لكبار السن نتيجة لضعف المناعة لديهم و فرص الغصابة لديهم تكون أعلى. تتشابه أعراض الجرعة الثالثة مع السابقة من ارتفاع درجة الحرارة، أو الشعور ببعض الألم في الجسم. يسهم تلق يالجرعة الثالثة في خفض معدلات الغصابة والشعور بالألم. أقصى مدة للحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة هي مرور ستة أشهر على تلقي الجرعات الأساسية والتحصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.