التخطي إلى المحتوى
استمرار وزارة النقل والتحول والتسكين السلم الجديد لنقل الموظفين وإعادة تكوين لجنة الإفلاس
وزارة النقل والتحول والتسكين السلم الجديد

وزارة النقل  والتحول والتسكين السلم الجديد تعمل على تحويل العديد من الموظفين العاملين لديها على السلم الجديد  وتم موافقة مجلس الوزراء أثناء جلسته المنعقدة أمس، وذلك من خلال التواصل مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على نظام  البريد حتي تقوم الهيئة العامة للنقل في تحويل موظفيها التابعين لها على السلم الجديد وإعادة تكوين لجنة الإفلاس، وذلك لفترة ثلاث سنوات قادمة وفي السطور التالية نعرض تفاصيل تحويل وزارة النقل لموظفيها  إلى السلم الجديد.

وزارة النقل والتحول والتسكين السلم الجديد

  • في بداية الجلسة شاهد رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الاتصالات التي  قامت بها المملكة العربية السعودية مع مجموعة من دول العالم بهدف توثيق العلاقات بين الدول على كافة المستويات.
  • من أهمها رسالة خادم الحرمين الشريفين التي إرسالها رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا.
  • أيضا في أثناء جلسة مجلس الوزراء تطرق إلى قيام المملكة بدور فعال وبارز في الاجتماعات الدولية، وذلك عبر منظمة الأمم المتحدة والعديد من الهيئات الأخرى حتي تصل إلى درجة من درجات الأمان والاستقرار لوطنها وبلادها المجاورة وحتي تقدر على  مواجهة  التطورات  التي تطرأ عليها.
  • حيث وصلت من خلال القمة السابعة لرؤساء من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة روما والتي تتوافق مع تطورات الاقتصاد العالمي.

دعم الجهود الإنسانية

  • أيضا في  خلال جلسة مجلس الوزراء تطرقوا إلى مجال الحقوق الإنسانية وذلك من خلال الاجتماعات في أطار الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك حتي تعزز الحقوق الإنسانية وتؤكد مساندتها لها.
  • أيضا السيطرة على التغيرات المناخية الصعبة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال المبادرة التي طرحتها المملكة “السعودية الخضراء ” وأيضا مبادرة “الاقتصاد الدائري الكربون”.

قرارات مجلس الوزراء بخصوص تحويل وزارة النقل لموظفيها على السلم الجديد

  • تكليف وزير الطاقة بالقيام بالاتفاق مع حكومة بريطانيا في مجال الطاقة ثم إرسالها إلى الهيئات النظامية، وأيضا تكليف وزير المالية بالاتفاق مع حكومة بنجلاديش الشعبية على المساندة في الأمور الجمركية ثم إرسالها إلى الهيئات النظامية.
  • بالإضافة إلى إعادة تكوين لجنة الإفلاس فترة ثلاث سنوات والتي تتكون من الآتي.
  • بدر بن عبد المحسن، عبد الرحمن بن محمد الزغيبي، أحمد بن عبد الله، عبد الله بن السليمي، عبد العزيز بن سعود.
  • أيضا الموافقة على استمرار الهيئة العامة للنقل في تحويل موظفيها إلى السلم الجديد.

وزارة النقل والتحول والتسكين السلم الجديد وذلك من قرار مجلس الوزراء باستمرار نظام البريد الجديد وتحويل الموظفين إلى السلم والعديد من الموضوعات  التنموية والتي  تم عرضها في  جلسة مجلس الوزراء.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *