التخطي إلى المحتوى
بدء صرف وجبة جديدة من وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف للعائدين الى مناطقهم
صرف وجبة جديدة من وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف

أعلنت وزارة الهجرة والمهاجرين في دولة العراق عن صرف الوجبة الثالثة عشر من منحة المليون ونصف التي تقدم إلي العائدين أو النازحين من ستة مناطق متنوعة، وقد ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذا الخبر.

وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف

  • تم الإعلان مؤخرا عن صرف الوجبة الثالثة عشر من منحة المليون ونصف من قبل وزارة الهجرة بالعراق، حيث أوضحت الوزارة أن الوجبة شملت ٦٥٠٠ عائلة تم اختيارهم عن طريق الأولوية والأسبقية في التسجيل التي تم مسبقا.
  • حيث نشرت الوزارة بيانا جديدا يدور حول صرف هذه الوجبة وتخصيصها إلي النازحين إلي المناطق المحررة المتواجدة في المحافظات العراقية المختلفة، حيث شملت محافظة نينوي، محافظة الأنبار، صلاح الدين، حزام، كركوك، بالإضافة إلي محافظة بغداد.
  • أكدت الوزارة أن يمكن للأشخاص الحاصلة علي المنحة الاستعلام عن الأسماء واستلام المبالغ النقدية المقدمة وذلك من خلال استخدام البطاقات الذكية، وذلك عقب إعلانها الرسمي الذي تم في يوم الأربعاء الماضي الموافق ١٥ من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١.
  • كما أشارت الوزارة أن المنحة يتم صرفها بشكل رسمي علي جميع العائدين من منازلهم بعد أن يتم تأمين التخصصات المالية للدفعات القادمة.

أهمية منحة المليون ونصف

  • تعمل الوزارة جاهدة علي توزيع المنح لجميع العوائل وذلك بعد حصولهم علي الأموال النقدية الكافية وعمل الموازنة التي تتم خلال العام القادم، حيث تأتي هذه المنحة في أولي صفوف جهود الدولة العمل علي الحد من معاناة المتضررين وتحسين مستوي المعيشة الخاص بهم.
  • تم الإعلان في وقت سابق من قبل وزارة الهجرة والمهاجرين عن خبر إغلاقها ل ٩٠٪ من المخيمات الخاصة بالنازحين والعمل علي تأمين العودة الطوعية لآلاف الأسر علي مستوي دولة العراق، حيث كان بلغ عدد المخيمات إلي ١٧٤ مخيما.
  • كما قامت الوزارة بإعادة ٥٧٧ ألف أسرة نازحة إلي المناطق السكنية الأصلية التابعة لهم.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف، وذكر بعض المعلومات الخاصة بهذه المنحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *