التخطي إلى المحتوى
وزير الموارد البشرية الراجحي يطلق مبادرة المؤشر الوطني للعطاء لتمكين القطاع غير الربحي
وزير الموارد البشرية الراجحي

أعلن وزير الموارد البشرية الراجحي عن إطلاق مبادرة المؤشر الوطني للعطاء والتي تعمل على تمكين القطاع غي رالربحي، وتقوم وزارة الموارد الشبرية بالعديد من المبادرات الهامة التي تنمي عدد من القطاعات غير الربحية ومنها التطوع، والتبرعات بمختلف أنواعها وغيره من المبادرات الهامة التي تساعد على استمرارية القطاعات التنموية غير الربحية والتي تعمل على إرساء عدد من القيم المجتمعية الجيدة.

وزير الموارد البشرية الراجحي

  • يقوم وزير الموارد البشرية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بإطلاق المبادرات الهامة واليت تساعد القطاعات غير الربحية على التمكين والقيام بدورها الهام في المجتمع.
  • أعلن المهندس الراجحي عن غطلاق مبادرة المؤشر الوطني للعطاء، وهي من المبادرات الهامة التي تعمل على إرساء وترسيخ قيم العطاء.
  • تم إطلاق المبادرة في العام 2021 وتستمر المبادرة بدعم من القيادة التي تعلم على ترسيخ تلك المبادئ المجتمعية.
  • أطلقت المبادرة بالتعاون مع مركز الأثر للعمل على تمكين وزيادة مساهمة القطاع غير الربحي في تنمية المجتمع.

مبادرة المؤشر الوطني للعطاء

تعتبر مبادرة وزارة الموارد البشرية المؤشر الوطني للعطاء من المبادرات التي تؤسس للعمل غير الربحي وتهدف المبادرة إلى تعزيز العمل المجتمعي بكافة أشكاله ومنها خمسة محاور تدور حولها المبادرة مثل” التطوع، والتبرع سواء التبرعات المادية أو التبرع بالدم، وكذلك التبرع بالأعضاء، والتضامن المجتمعي”، ومن هذه المحاور الخمسة يمكن قياس مؤشر العطاء.

الدعوة إلى العمل المجتمعي

دعا وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس الراجحي كافة الأفراد في المجتمع السعودي إلى العمل المجتمعي بكافة أشكاله. كما دعا إلى الاستجابة إلى الأعمال التطوعية التي تنظمها القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي

تقوم وزارة الموارد البشرية بتقديم المساعدات المالية من خلال التضامن الاجتماعي والذي تم إدخال العديد من التعديلات عليه في الفترة الأخيرة. وتم الإعلان عن التقديم في الضمان الاجتماعي المطور من العشرين من شهر نوفمبر 2021. يستمر التقديم لمدة ستة أشهر مع استمرار صرف الرواتب الخاصة بالمسجلين في الضمان الاجتماعي القديم.  كذلك يتم دراسة الاستحقاقات الجديدة في الضمان الاجتماعي المطور طبقا للشروط التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.