وظائف المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية للشئون العسكرية

قامت المديرية العامة للجوازات المتضمنة في الإدارة العامة للقبول المركزي بالإعلان عن فتح باب التسجيل والقبول للوظائف النسائية رتبة جندي في يوم الخميس لموافق 14 من شهر أكتوبر 2021 للتعيين في المديرية العامة للجوازات وكذلك جوازات منطقة الرياض وغيرها من المنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة، كما سبق وصرحت بأن الوظائف المتاحة للنساء ستكون برتبة جندي.

موعد التقديم على وظائف المديرية العامة للجوازات

قد سبق وتم الإعلان عن فتح باب القبول والتقديم في المديرية العامة للجوازات في يوم السبت الماضي الموافق 10 من ربيع الأول 1443هـ ، وستنتهي في يوم الخميس الذي يوافق هجريًا 15 من ربيع الأول لعام 1443هـ ، على أن يتم التقديم في هذه الوظائف من خلال رابط منظومة التوظيف أبشر، حيث يتم تسجيل الدخول بعد اكتمال البيانات التي يطلبها الموقع.

  شروط التقديم وظائف الجوازات للنساء 1443

قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بالإيضاح بأن التعيين في المديرية العامة متاح الآن، ولكن بتوافر عدة شروط والتي من ضمنها:

  • يجب أن يكون الفرد المتقدم للوظيفة من أصل ومنشأ سعودي، باستثناء الفتاة ممن نشأت مع أبيها خلال خدمته للدولة في خارج المملكة، وكذلك ممن ولدت في المملكة السعودية وحتى خارجها لأم وأب سعودي،  أو أب غير معروف الهوية، أو ممن ولدت في المملكة لأب وأم مجهولين الهوية.
  • ينبغي أن لا تكون الفتاة متزوجة من شخص من أصل غير سعودي.
  • لابد أن يكون لديها هوية وطنية مستقلة بصلاحية سارية.
  • لابد أن تكون ذات سلوك وسمعة وسيرة حسنة، وغير محكوم عليها بأي حدود شرعية أو الجرائم المخلة بالأمانة والشرف.
  • وألا يكون قد سبق لها التعيين في أي من الوظائف التي خضعت للخدمة العسكرية وألا يكون قد سبق لها الطرد من أي من المعاهد العسكرية.
  • أن يكون مؤهلها العلمي لا يقل عن شهادة الثانوية العامة، وإذا كانت شهادتها صدرت من خارج أراضي المملكة، فلابد من معادلتها من قبل وزارة التعليم ومن ثم التصديق عليها.
  • عليها باجتياز الفحص الطبي وكذلك المقابلة الشخصية، وغيرها من الاختبارات والإجراءات الخاصة بالقبول بناءً على الشروط المحددة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.