وظائف برنامج العمل عن بعد وشروط القبول في الوظيفة “للجنسين”

تعتبر وظائف برنامج العمل عن بعد هي الحل المثالي للمؤسسات والمواطنين، في ظل الأزمة الحالية التي يعاني منها العالم بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث نشر برنامج العمل عن بعد حوالي 150 وظيفة، متاح التقدم إليها عن طريق تسجيل البيانات من خلال البرنامج، والذي تم إنشائه من قبل وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية، حتى يكون حلقة وصل ما بين المؤسسات التي تبحث عن موظفين والمواطنين الذين يبحثون عن عمل، كما أن العمل من المنزل يعد مناسب لكثير من فئات المجتمع، مثل النساء أو ذوي القدرات الخاصة أو من يعانون من بعد مكان العمل عن السكن.

أهم وظائف برنامج العمل عن بعد

نشر البرنامج عبر منصة التوظيف الخاصة به نوعية الوظائف المتاح التقدم إليها في الفترة الحالية، والتي تعتبر متاحة للجنسين نساء ورجال، كما يمكن لطلبة التقدم إلى تلك الوظائف بشرط التفرغ في وقت العمل، وهذه الوظائف هي.

  • الوظائف الإدارية مثل السكرتارية والكاتب الاداري و الاداري العام والاستقبال، والاستعلام العام وكاتب المحتوى وكاتب الأجور، كما يوجد وظائف لأصحاب لحملة الماجستير في البرنامج.
  • وظائف في مجال التسويق والشبكات، مثل أخصائي تسويق الكتروني ووظيفة خدمة العملاء والدعاية والإعلان والبرمجة والاتصالات.
  • خدمات الشحن والتوصيل يتواجد بها كثير من المهن، مثل مندوب مبيعات خارجية وداخلية ومشتريات وفنيين وغيرها من الوظائف.

شروط التقدم لأحد وظائف البرنامج

للتقديم لوظيفة من الوظائف السابقة لابد أن يتوفر في المتقدم عدد من الشروط الأساسية، التي لا يتم قبوله إذا أخل بشرط منهم وهذه الشروط هي.

  • قبل التقدم إلى هذه الوظائف، لابد أن ينشئ الشخص حساب على موقع ابشر ويكون مفعل ونشط.
  • يجب أن يسجل الباحث عن العمل نفسه في التأمينات الاجتماعية.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • امتلاك المتقدم مهارات التعامل مع الانترنت والاجهزه الإلكترونية شرط أساسي.
  • يتراوح سن المتقدم ما بين 18 إلى 60 عام.

كيفية تقديم طلب للعمل من المنزل 1443

لتقديم علي وظائف برنامج العمل عن بعد يتم فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، ثم نضغط على خيار باحث عن العمل و انشاء حساب الكتروني على البرنامج، مع وضع السيرة الذاتية الخاصة بالشخص و اختيار الوظائف المناسبة وتقديم طلب عليها، ومتابعة الموقع أو وسيلة التواصل التي تم إضافتها في حالة قبول الطلب.