التخطي إلى المحتوى
وزارة الخارجية تعلن عن توفر عدد من الوظائف الدبلوماسية للجنسين لحملة البكالوريوس فأعلى
وزارة الخارجية تعلن عن توفر عدد من الوظائف الدبلوماسية للجنسين

أعلنت وزارة الخارجية المتمثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية عن توفير مجموعة من الوظائف الدبلوماسية للجنسين، تحت مسمي ملحق ثاني، ويتم شغلها بمجموعة من الكوادر الوطنية التي يتم تأهيلها للجنسين رجال ونساء، وذلك للحاصلين علي شهادات البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات، التي قد تتمثل في التالي، الإعلام، حقوق الإنسان، الجغرافيا السياسية، القانون، الأمن الدولي، الاقتصاد، إدارة الأعمال، الدراسات الدولية و الاستراتيجية، وغيرها من الوظائف الدبلوماسية الأخرى، وقد يبحث العديد من المواطنين في معرفة المزيد عن هذه الوظائف حتي يقوموا بالتقديم إليها ويمكنهم الالتحاق بها، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه الوظائف.

وزارة الخارجية تعلن عن وظائف دبلوماسية للجنسين

تم توافر العديد من الوظائف التي تم ذكرها سابقا والتي يمكنها استيعاب مجموعة من الموظفين ولكن قد أعلنت الوزارة عن شروط الالتحاق بهذه الوظائف، حيث يجب أن يكون المتقدم علي الوظيفة سعودي الجنسية وذات أصل سعودي، ويجب أن يكون شخص يتميز بحسن السيرة والسلوك الجيد.

كذلك يجب أن يكون تم فصله من خدمة الوطن، وألا يكون قد سبق الحكم عليه شرعيا أو تم سجنه في جريمة تخص الشرف أو الأمانة، ويجب ألا يكون الشخص متزوجا من غير الجنسية السعودية، وأن يكون لائقا من الجهة الصحية وذات مظهر حسن.

وأن يقوم بالتعهد أنه سوف يقوم بالعمل في الخارج من خلال أي بعثة يتم نقلة إليها، ولا يتعدى عمره عن ٤٠ عاما.

كيفية التقديم علي الوظائف الدبلوماسية

قد أعلنت وزارة الخارجية أن التقديم تتم اتاحته من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين الموافق ٤ من شهر أكتوبر، وقد يتم استمرار عملية التقديم حتي يوم الأربعاء ٦ من شهر أكتوبر الجاري.

ويتمكن كل من يحمل جميع الشروط الخاصة بالتقديم والمعلن عنها من قبل الوزير من إتمام عملية التقديم، عن طريق الدخول إلي البوابة الخاصة به، وكتابة جميع البيانات عن طريق ملئ الاستمارة الخاصة بالتقديم، ويجب أن يكون الشخص المتقدم حاصل علي الماجيستير في أحد التخصصات التي تم ذكرها سابقا.

 

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *