التخطي إلى المحتوى
عاجل من الديوان الملكي.. وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود
الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز

نشرت الصحف الرسمية السعودية اليوم خبر عاجل نشره الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، وهو وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وبدأ المواطنين السعوديين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية بالبحث عن سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل والسيرة الذاتية للأمير، لذا دعونا نوضح لكم أبرز المعلومات عن الأمير تركي بن فيصل رحمه الله وسبب وفاته، بالإضافة إلى موعد الجنازة والصلاة على الأمير تركي بن فيصل.

وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم عن وفاة سمو الأمير تركي بن فيصل آل سعودي، وقد أعلن الديوان السعودي عن خبر وفاة الأمير وأعلن عن موعد الصلاة على الأمير، حيث ستكون الصلاة عليه غدًا الاثنين الموافق العشرين من يونيو 2022/ الحادي والعشرين من ذو القعدة 1443، وذلك بعد صلاة العسر من داخل المسجد الحرام داخل مكة المكرمة، وقد نشرت الصحف السعودية خبر وفاة الأمير وتفاعل الكثير من المغردين على خبر الوفاة ودعوا للأمير بالرحمة والمغفرة، وجاء نص البيان عن الديوان الملكي الصادر اليوم منذ قليل على النحو التالي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير / تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الاثنين الموافق 21 / 11 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.
تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو الأمير تركي بن فيصل بن تركي؟

نشر الديوان الملكي السعودي اليوم خبر وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي، وعن الأمير تركي بن فيصل، فهو لا ينتمي لعائلة الملك عبد العزيز، ولكنه تابع لفرع آخر من فروع العائلة الملكية آل سعود، ولا تتوفر معلومات كثيرة عنه إلى الآن، ولكن تغريدات وتعازي المواطنين توضح بأنه خمسيني تقريبًا وعمل لعدد من السنوات داخل هيئة الطيران المدني السعودي، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكتب سمير بن هاشم:

”رحم الله الأمير تركي بن فيصل كان صديقًا وعزيزًا قبل أن يكون زميلًا لنا في الطيران المدني. سنفتقد ابتسامته وحيويته وشخصيته الرائعة. الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله وأسرته على فراقه“.

تغريدة أخرى:

المصاب جلل والفقد عظيم .. ولا نقول إلا كما يرضي ربنا لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، ونشهد له جميعا بأنه صاحب الوجه البشوش والقلب الطيب والخلق العظيم والأدب الجم، رحمك الله يا أبو سعود وغفر لك عظم الله أجرنا وأجركم يا أبو محمد“.

وهذه كانت أبرز التغريدات التي كتبها المواطنين في تعزية الراحل الأمير تركي بن فيصل بن تركي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.