التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية ..تفاصيل عودة طلاب المرحلة الابتدائية  للدراسة حضورياً 1443
عودة الدراسة الحضورية للمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن عودة الدراسة بالنسبة للمرحلة الابتدائية حضورياً، وذلك على أساس مواعيد تم اعتمادها بطريقة مُدرسه بالتنسيق مع وزارة الصحة، وسوف تشمل العودة الحضورية كل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام في كل مراحل التعليم الابتدائي وفي كل المدارس والروضات الحكومية والأجنبية والأهلية أيضاً.

حيث يشهد هذا العام الكثير من القرارات المهمة حول موضوع الدوام الإلكتروني والدوام الحضوري مع تطبيق الكثير من القواعد والتحديثات الجديدة، ولكن كل هذا على أساس بعض الشروط الثابتة التي تضمن السلامة لكل الطلاب وكل الأشخاص في العملية التعليمية.

تفاصيل تأجيل عودة الطلاب للمدارس 1443

أشارت الكثير من التقارير على ضرورة تأجيل عودة الطلاب للمدارس بالنسبة للمرحلة الابتدائية الذين يقل عمرهم عن 12 عام، وذلك بسبب عدم قدرة هؤلاء الأطفال على مرورهم من الشروط التي تضمن العودة الحضورية، ومن أهمها تحقيق الحصانة الكاملة عن طريق أخذ جرعتين من لقاح فيروس كورونا والأطفال الذين يقل أعمارهم عن 12 عام لم يحصلوا على هذه الجرعات.

عودة طلاب المرحلة الابتدائية  للدراسة حضورياً

سوف يكون موعد عودة الدراسة في المملكة العربية السعودية بالنسبة للمرحلة الابتدائية يوم الأحد الموافق يوم 20 شهر جمادى الثاني عام 1443، وسوف يوافق هذا اليوم يوم 23 من شهر يناير عام 2022 وهذا ما أعلنته وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يجب تطبيق هذا القرار ده من المدة التي أعلنت عنها الوزارة لكي يتم ضمان عودة كل الفئات حضوريا ومنهم الأطفال الأقل من سن 12 عام.

وسوف تستمر العملية التعليمية عن طريق الإنترنت من خلال كل منصات التعليم الإلكتروني بالنسبة للطلاب الذين لم يحضروا للمنشآت التعليمية، بسبب بعض الأسباب الصحية وسوف يعود للمدارس حضوريا طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب رياض الأطفال الأهلية والحكومية والسلامة، سوف يتم متابعة العملية التعليمية على أساس النماذج المرنة مع الالتزام بكل القواعد والشروط الصحية التي اعتمدتها هيئة الصحة العامة لتحقيق السلامة.

عودة الدراسة الحضورية للمدارس
عودة الدراسة الحضورية للمدارس

آلية عودة الدراسة الحضورية للمدارس

  • سوف تكون الدراسة في عام 1443 وفق النظام التعليمي تقليدي حيث يحضر الطلاب للمدارس والمنشآت التعليمية، واتخذت المدارس كل الإجراءات الوقائية التي أكدت عليها الوزارة لكي تضمن سلامة الطلاب والمعلمين.
  • وضعت الوزارة شرط تلقي جرعة لقاح كورونا لكل الطلاب والمعلمين والإداريين، لكي يتم الحضور في المدارس إلزاميا ويجب عليهم أخذ جرعتين من لقاح كورونا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *