التخطي إلى المحتوى
​أوقات الدروس اليومية علي المنصات الرسمية في المملكة العربية السعودية
الجدول الدراسى فى المملكة العربية السعودية

​أوقات الدروس اليومية والجدول الدراسى فى المملكة العربية السعودية ابتدائي ومتوسط حددت الوزارة أوقات الدروس اليومية والجدول الدراسي في جميع مراحل التعليم العام مع بدء العام الدراسي الجديد حيث بدأ الطلاب وأولياء الأمور البحث في جميع وسائل التواصل الاجتماعي عن أوقات الدراسة اليومية للمدارس.

​أوقات الدروس اليومية

بحسب ما حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية فإن من المقرر أن يكون وقت الدراسة بالمدارس الابتدائية (28 دقيقة). والفرق بين الدروس دقيقة واحدة فقط. ومدة الصلاة 8 دقائق في المدارس المتوسطة. وقت الحصة (45 دقيقة). والاستراحة في منتصف اليوم الدراسي 15 دقيقة. ووقت صلاة الظهر 10 دقائق.

خطة وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تجاه التدابير الاحترازية

هذا وقد شددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني والالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والاجراءت الاحترازية أثناء فترة الراحة. وأن يتم الإشراف اليومي على الطلاب من قبل الجهات الإدارية والتعليمية. وكانت الوزارة قد أشارت إلى ضرورة حضور طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية الدراسة على أن يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين. مجموعة مشاركة واحدة ومجموعة واحدة تدرس عن بعد بالتناوب على مدى أسبوعين في حالة عدم تنفيذ تدابير التباعد في الفصول الدراسية عالية الكثافة. لذلك كانت كل مجموعة قادرة على الدراسة لمدة 5 أيام شخصيًا و 5 أيام عن بعد كما هو الحال يوميًا تبث الدروس عبر قنوات العين التعلمية.

وقد وضعت وزارة والتعليم بالمملكة العربية السعودية خطة شاملة لبدء العام الدراسي الجديد. من خلال تعقيم جميع مدارس الدولة للوقاية من كورونا. وإجراء صيانة بسيطة وعاجلة في المدارس. مؤكدا أن الوزارة ستطبق اجراءات مشددة داخل المدارس بسبب الفيروس حفاظا على حياة وسلامة الطلاب والمعلمين. وسيكون العام الدراسي الجديد منضبطًا وسيشهد توفير محتوى تعليمي عالي الجودة لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.