آخر أخبار وزارة التعليم السعودية اليوم الثلاثاء أهمها نظام مسارات الثانوية الجديد ونشاط الثقافة الموسيقية

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم اليوم في خمس دقائق فقط حيث سنتحدث عن مسارات المرحلة الثانوية التي تم العمل على ذكرها اليوم، وسنعمل على تجميع جميع الأخبار التي تمت اليوم في وقت قليل للغاية تستطيع من خلاله التعرف على مجريات اليوم عبر الفقرات التالية وبشكل مختصر.

نظام مسارات الثانوية الجديد

حرصت وزارة التعليم اليوم على القيام بإخراج العديد من الأشياء حول نظام مسارات المرحلة الثانوية للعمل على اتباع مجريات العصر الحديث وإليك الآن أهم ما تم تحديثه في هذا النظام:

  • تم تقسيم المسارات على تسع فصول.
  • يتم توزيعها على ثلاث سنوات دراسية.
  • خلال السنة الأولى التي تعد من السنوات المشتركة يتم تدريس الطالب جميع المواد العلمية والإنسانية المتنوعة.
  • أما السنة الثانية والثالثة تصنف تحت اسم التخصصية، يحرص فيها الطالب على اختيار أو التسكين في أحد هذه المسارات:
  1. المسار العام.
  2. المسار الشرعي.
  3. مسار الصحة والحياة.
  4. مسار علوم الحاسب والهندسة.
  5. مسار إدارة الأعمال.

وحرصنا في آخر أخبار الأمس بالعمل على التعرف هذه المسارات وعددها في جميع المدارس داخل بعض الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

نشاط الثقافة الموسيقية

في ظل التحديثات والتجديدات التي تتم خلال العملية التعليمية، حرص القائمين على وزارة التعليم اليوم على القيام بإطلاق اليوم نشاط يسمى نشاط لاصفي يقوم في الطلاب بدراسة الثقافة الموسيقية، وسيتم العمل على تقديمها كمحتوى إثرائي عبر منصة مدرستي الإلكتروني، وهذا للعمل على جعل الطلاب يكتسبون فكرة واضحة حول الموسيقي.

وزارة المالية وقطاع التعليم

حرصت وزارة المالية اليوم على القيام بالإعلان أن المملكة حريصة على تنمية قطاع التعليم، وهذا لا يحدث بمجرد النطق به فقط، لكن جرى بعد أن ظهر مخصصات الميزانية العامة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث استحوذ قطاع التعليم النصيب الأكبر من الميزانية خلال عام 2022 بمبلغ تجاوز حاجز 45.54 مليار ريال سعودي، وهذا لجعل الطالب أكثر استيعاب وتوفير أكبر عدد من الموارد.

قرارات مساعد وزير التعليم

حرص مساعد وزير التعليم اليوم بالعمل على التحدث أن هناك عدد من الإدارات التعليمية داخل المناطق والمحافظات بالمملكة تعمل على ضم العديد من المدارس قليلة العدد التي تنطبق عليها العديد من الضوابط، لذلك من المرجح أن نرى عدد من المدارس المستحدثة جديدًا داخل المنظومة التعليمية.