آخر أخبار وزارة التعليم اليوم أهمها موعد اختبارات الدور الثاني وكشافة وزارة التعليم

آخر أخبار وزارة التعليم خلال الأيام الفائتة، تعرف عليها الآن خلال تقريرنا لليوم حيث حرصنا على تجميع الأخبار الماضية بعد مكوث الطلاب في المنازل فور انتهائهم من اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية، وتعرف الآن على كامل التفاصيل خلال الفقرات التالية بشكل مفصل.

موعد اختبارات الدور الثاني لمرحلة الثانوية

حرصت وزارة التعليم السعودية على الإعلان عن المواعيد الرسمية لاختبارات الدور الثاني لمرحلة الثانوية، وهذا لأن هذه المرحلة منتهية بحيث سيتمكنون من الانتقال إلى المرحلة الجامعية، والمواعيد تبدأ من يوم الأحد الموافق 18/12/1443هـ وستنتهي في يوم الخميس الموافق 22/12/1443هـ، ويستطيع أي طالب الاختبار في هذه الأيام على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

كشافة وزارة التعليم

كشفت اليوم جميع الإدارات التعليمية بالأخص إدارة تعليم مكة عن كشافة وزارة التعليم المتمثلين في 10 قائدات يقودون حوالي 90 فتاة يحرصون على المشاركة في أعمال تطوعية للعمل على خدمة الحجاج الزائرين لبيت الله، وشملت أعمالهم العديد من الأعمال منها توزيع المياه على الحجاج، والبدء في المشاركة تنظيم الحشود والتوجيه والإرشاد.

المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2022

تقوم المملكة اليوم بالمشاركة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2022 بالمشاركة مع العديد من الوزارات، ويحرص هذا المنتدى على القيام بتحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة، وسيقام هذا المنتدى داخل مقر الأمم المتحدة الكامن في مدينة نيويورك، بحيث ستبدأ في يوم الخامس من يوليو حتى الخامس عشر من يوليو لعام 2022.

قمة تحويل التعليم بباريس

خلال آخر أيام الشهر الماضي حرص وزير التعليم على الالتقاء بوزير التعليم التركي ووزير التعليم الأوزبكي، وهذا للعمل على المشاركة في جميع أعمال الاجتماع الوزاري التحضير للقمة الخاصة بتحويل التعليم بباريس، وحرصوا على القيام بالآتي:

  • تعزيز من سبل تعزيز التعاون القائم في جميع المجالات التعليمية والعلمية والبحثية.
  • تعليم اللغة العربية السليمة.
  • البدء في إعطاء بعض المنح الدراسية المقدمة من قبل أبناء البلدين أي السعوديين والأتراك.
  • أما الجانب الأوزبكي حرص على تقديم الكثير من الرؤى والمقترحات لكي يتمكن من تعزيز التعاون بين البلدين.
  • البدء في التعاون مع تعليم المملكة في مجال الطفولة المبكرة.