آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأثنين أهمها اتحاد مدارس التربية النموذجية مع نادي الهلال وإحصائيات تقويم التعليم

إليكم الآن آخر أخبار وزارة التعليم حيث حرصنا اليوم على تجميع الأحداث التي تمت خلال اليوم في وقت قليل للغاية، وهذا لكي تتمكن من التعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات خلال خمس دقائق فقط، وتعرف الآن على كامل التفاصيل التي تريد التعرف عليها خلال الفقرات التالية.

مدارس التربية النموذجية

حرصت مدارس التربية النموذجية على القيام بتوقيع تعاون مع نادي الهلال السعودي، وفي هذه الاتفاقية عدة بنود تتضمن بالعمل على تأسيس العديد من الأكاديميات والدورات العلمية المتخصصة، بالإضافة إلى عقد العديد من الدورات المتخصصة في جميع المجالات، وهذا لكي تتقدم الرياض في المدارس وبناء أجيال محبة لكرة القدم وفريق الهلال.

كشافة تعليم المدينة المنورة

حرصت الإدارة العام للتعليم بالمدينة المنورة على استقبال وفد وزاري، بهدف الاطلاع على مجهود كشافة تعليم المدينة المنورة، والخدمات التي تحرص الكشافة على القيام بتقديمها لزائري المسجد النبوي خلال هشا الشهر الكريم، حيث عملوا على وضع العديد من الخطط والعمليات للعمل على إدارة نشاط جميع الطالبات المتطوعين.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

حرصت هيئة تقويم التعليم والتدريب على الإعلان عن أهداف الحصول على الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، حيث أقروا أن هذه الرخصة تعمل على ضمان وضبط جودة التحصيل العلمي، بالإضافة إلى جعل المعلم مهتم بشكل كبير بمهنة المعلم كركيزة أساسية لجودة التعليم.

كما عملت على نشر إحصائية أن الإقبال زاد بشكل كبير على أداء الاختبارات لهذا العام، حيث وصلت نسبة أداء اختبارات الرخصة المهنية للحصول على الوظائف التعليمية أو الارتقاء بالرتبة التعليمية إلى 152% إذا ما قمت بمقارنته بالدورة السابقة.

اختراعات في الجامعات السعودية

حصلت الجامعات السعودية منذ بداية هذا العام على تسجيل حوالي 1871 براءة اختراع للمؤسسات الدولية، ووصلت القيمة السوقية لجميع هذه الاختراعات التي تمت على أراضي سعودية إلى 900 مليون ريال سعودي، وهذا لحرص وزارة التعليم على القيام بجعل التعليم السعودي يسير على خطى رائدة لتحقيق ما يحتاجه سوق العمل.

أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء

تحت شعار موهبة حيث تنتمي حصل ثلاث طلاب سعوديين اليوم على المراكز الثلاث في مسابقة أولمبياد شمال البلطيق للفيزياء NBPhO وإليك الآن أسماء الفائزين خلال عام 2022:

  • صادق بن عباس العباد الصف الثالث الثانوي إدارة تعليم الرياض.
  • جواد بن بهاء آل سيف إدارة تعليم الشرقية الصف الثالث الثانوي.
  • لمى بنت بعد الرحمن الأهدل الصف الثالث الثانوي إدارة تعليم جدة.