آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء أهمها توجيه رسمي باحتساب المستحقات المالية للمعلمين وحق الطلاب في التعليم

تعرف الآن على آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء، وفيه سنتمكن من جعلك تتعرف على الجديد حول ما تم العمل به خلال هذا العام الدراسي من توجيهات الجهات الحكومية من ناحية المستحقات المالية للعاملين بجميع القطاعات بالمملكة بالأخص الكوادر التعليمية، ولنتعرف الآن على كل الأخبار التي حدثت اليوم عبر الفقرات التالية.

المستحقات المالية للعاملين بالمملكة

صدر اليوم توجيه رسمي لجميع الجهات الحكومية والأجهزة والمؤسسات العامة بالمملكة العربية السعودية، بأنهم يجب أن يقوموا بالالتزام باحتساب كافة الرواتب والأجوار بل وجميع المستحقات المالية تبعًا للتاريخ الميلادي، بحيث يكون التاريخ الرسمي لصرف الرواتب لجميع العاملين داخل المملكة في يوم 27 من كل شهر وهذا تبعًا للتقويم الميلادي حسب القرار.

حق طلاب المملكة في التعليم

قامت وزارة التعليم اليوم بالتحدث عن حق جميع الطلاب داخل المملكة في التعليم، وأكدوا أن كل طالب لم يحصل على فرصة في التعليم أو انقطع عن الدراسة بشكل مفاجأة لأكثر من ثلاث سنوات دراسية، يمكنه أن يبدأ في الخضوع إلى برنامج تقويمي، وهذا لكي يبدأ في تحديد المستوى الأكاديمي الخاص به، من أجل جعله يلتحق مع زملاءه في ذات الصف وفقًا لبعض الشروط والأحكام التي تحددها الوزارة.

قرارات وزارة التعليم اليوم

حرصت وزارة التعليم على طرح أهم القرارات التعليمية التي كان الكثير من المعلمين وأولياء الأمور أن تقوم بتنفيذها، وهذا لأن فعل الغش في حد ذاته يعمل على جعلك الطلاب الغير مستحقين يجورون على الطلاب المستحقين، لذلك عملت الوزارة اليوم على إلغاء اختبار الطلاب في حالة ثبوت الغش الجماعي داخل الصف، كما يحرم الطالب من دخول المواد إذا تم ملاحظته يغش لثلاث مرات متتالية.

تحذير وزارة التعليم لمنسوبيها

قامت اليوم وزارة التعليم بتحذير جميع المنسوبين لها بالاستماع إلى أي منصة أو مكان آخر غير المنصات الحكومية الإلكترونية المميزة، وهذا لأن أي كلمة سيتم تنقلها سيعاقب أول من بدأ في نشرها، وهذا بسبب انتشار عدد كبير من الصفحات مجهولة المصدر المخالفة تمامًا للوزارة.

من الجدير بالذكر أن وزارة التعليم عملت على عمل الكثير من التغييرات خلال هذا العام الدراسي، ولم تقتصر التغييرات على المدارس الحكومية فقط بل عملوا على وضع بعض التغييرات مثل نظام مصروف لتسهيل عملية الشراء والدفع داخل المقصف الخاصة بالمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.