آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء أهمها الجامعات التي أمتنعت عن تطبيق الثلاث فصول وساعات التطوع لطلاب الثانوية

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأربعاء فقط خلال خمس دقائق، وفيه سنتعرف على الجامعات السعودية التي ستعتمد النظام الجديد في تقسيم السنوات الدراسية من فصلين إلى ثلاث فصول أو فصلين فقط، وسنتعرف على العديد من الأخبار القياسية حتى تتمكن من أخذ كل ما تريد خلال وقت قليل خلال وزارة التعليم، تابع لتتعرف على المزيد.

جامعة دار العلوم

حرصت جامعة دارس العلوم بالمملكة العربية السعودية أنه عملت على التقرير بشكل رسمي أن الجامعة ستستمر في الدراسة بشكلها المعتاد أي العام الدراسي يوجد به فصلين دراسيين فقط، وسيكون هذا النظام خلال العام الدراسي القادم 1444هـ، وهذا مع القيام بالالتزام بالإجازات المطولة التي حرصت وزارة التعليم على القيام بالإقرار بها، ومن الجدير بالذكر أن نتكلم عن جامعة الأمير سلطان التي حرصنا على التحدث عنها في الأمس وأنها ستقوم بتطبيق فصليين دراسيين هي الأخرى.

ساعات التطوع لطلاب الثانوية

بما أن وزارة التعليم حرصت على وضع بعض الشروط ومنها أنه يجب على جميع الطلاب أن يقوموا بعمل بعض الأشياء في السنة الأخيرة من الثانوية العامة حتى يتمكنوا من الالتحاق إلى صفوف الجامعات، وكانت من بين هذه الشروط قضاء الطلاب حوالي 40 ساعة وهناك بعض التكهنات التي تقول إنه ستصبح 100 ساعة مستقبلاً في الأعمال التطوعية، وعد هذا الشرط من الشروط التي أشاد بها العديد من التربويين، وهذا لأن الطالب يحصل على خبرة، وتجعله أكثر انتباهًا للوقت.

قرارات هامة ستتم من العام القادم

هناك بعض القرارات الوزارية التي تم العمل على التحدث عنها من أجل العمل على تنفيذها خلال العام المقبل 1444هـ، وإليك الآن أهم القرارات خلال النقاط التالية:

  • تحتسب ساعات التطوع الخاصة بمسارات الثانوية من العام المقبل، ويمكن للطالب أن يحصل عليها إذا ساعد داخل المدارس.
  • مساعدة أي زميل داخل المدرسة سيتم العمل على احتسابها داخل ساعات التطوع.
  • جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز انضمت إلى الجامعات التي ستعتمد نظام الفصول الثلاثة التي تحدث عنها وزير التعليم.
  • سيتمكن الطلاب والطالبات السعوديات من الحصول على نظام تعريفي مميز يجعلهم حريصين على التزود بالمعرفة والمهارات الخاصة بسوق العمل.