آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الإثنين أهمها التسجيل في برنامج الإيفاد والابتعاث والاختبارات عن بعد

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الإثنين بشكل مفصل حيث حرصت الوزارة اليوم على الاهتمام بالمعلمين والطلاب خلال الأسبوع الثاني من الدراسة في شهر رمضان، حيث فتح التسجيل في برامج الإيفاد والابتعاث لجميع العاملين بالوظائف التعليمية، وإليك الآن كامل التفاصيل عما حدث خلال هذا اليوم بشكل مفصل وموجز في ذات الوقت.

التسجيل في برنامج الإيفاد والابتعاث

يمكن لشاغلي الوظائف التعليمية الآن القيام بالعمل على التسجيل فيه عبر هذا الرابط moe.gov.sa بكل سهولة ويسر، حيث تم العمل على الإعلان أن التسجيل سيبدأ في أمس يوم الأحد الموافق 9/9/1443هـ وسينتهي التسجيل بشكل تام خلال 24 من شهر ذي القعدة من ذات العام، وسيتم العمل على إغلاق استقبال أي طلبات من الإدارات التعليمية خلال 1 من شهر ذي الحجة من عام 1443هـ.

مواعيد تسجيل طلبة الأول الابتدائي ورياض الأطفال

نسعى إلى القيام بتذكيركم عبر هذا الإنفوجرافيك على المواعيد الرسمية التي يجب أن تقوم بالانتباه عليها بشكل جيد، وهذا لكي تستعد لتبدأ في تسجيل أطفالك الذين سيقومون بالدخول إلى الروضة والابتدائية خلال الفصل الدراسي 1444هـ العام القادم، ويمكنك التعرف عليها عبر هذه الصورة:

تصريحات متحدث التعليم

حرص متحدث التعليم اليوم على القيام بالتحدث عن الجدية التي تمثلت في جميع الإدارات التعليمية داخل جميع المناطق والمحافظات بالمملكة، وحرص الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية خلال شهر رمضان، وهذا ما رأيناه خلال الأسبوع الأول من بداية الشهر.

الاختبارات الفترية عن بعد

بالفعل هناك بعض المدارس في العديد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية عملت على تحويل الاختبارات الفترية إلى اختبارات إلكترونية عن بعد عبر منصة مدرستي، بحيث سيحضر الطالب إلى المدرسة بشكل عادي، وبعد الدوام سيقوم بالاختبار خلال الفترة المسائية.

لكن هناك بعض المدارس الأخرى التي عملت على إعداد الفصول الدراسية ولاستقبال الطلاب وتأدية الاختبارات خلال اليوم الدراسي في أحد الحصص الدراسية وبالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

تصريحات وزير التعليم

قام وزير التعليم بالتحدث أن الطالب السعودي سيصبح أمامه العديد من الخيارات التي تجعله العامل الأساسي في العملية التعليمية، بحيث يمكنه الاختيار من الناحية المهارية والمعرفية بحيث يجعل أمر الذهاب إلى الجامعة ليس بالأمر الضروري، لأن نظام التعليم الجديد يؤهله لسوق العمل الحالي.